قوات الأمن العراقية تحرر مناطق من سيطرة داعش فى محافظة صلاح الدين

رفعت قوات الأمن العراقية “علم العراق” اليوم الأحد، على مناطق حررتها من سيطرة تنظيم داعش الإرهابى شمال قضاء بلد فى محافظة صلاح الدين شمالى العراق.
وقال مصدر أمنى إن القوات العراقية سيطرت على منطقتى الرميلات والبو حنظل شمال قضاء بلد /80 كم جنوب تكريت/، ودخلت إلى القضاء من محور “البو حشمة”، كما تقدمت قوات “الحشد الشعبى” الشيعية من مناطق يثرب والضلوعية وتل الذهب وعزيز بلد، ورفعت علم العراق فوق المنطقتين.
وكانت القوات العراقية مدعومة بقوات” الحشد الشعبي” تمكنت أمس السبت، من تحرير ناحية يثرب ومناطق عزيز بلد وتل الذهب وبنات الحسن بالإضافة إلى مناطق عدة فى أطراف قضاء بلد جنوب تكريت من سيطرة (داعش)، بعد مقتل وإصابة العشرات من عناصر التنظيم.
على صعيد آخر، اتهم النائب العراقى عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية اليوم الأحد، الولايات المتحدة الأمريكية وبعض دول التحالف الدولى فى العراق بدعم وتمويل تنظيم داعش، وقال “إن اسقاط بالون على منطقة يستولى عليها داعش، يؤكد تورط امريكا بدعم التنظيم”.
وقال عضو اللجنة ماجد الغراوى فى حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “ما تناقلته بعض وسائل الاعلام عن مسؤولين فى الحشد الشعبى يؤكد تورط أمريكا بدعم وتمويل تنظيم داعش الإرهابى”، مبينا أن “امريكا المتهمة اولى بدعم التنظيم”.
وأضاف إن لجنة الامن والدفاع النيابية تنتظر تقريرا من قيادة عمليات صلاح الدين ووزارتى الداخلية والدفاع للتحقيق فى القضية واتخاذ اجراءات لازمة.
وكان قائم مقام قضاء بلد مفيد البلداوى صرح أمس السبت، بأن طائرة تابعة للتحالف الدولى أسقطت بالونا على منطقة تخضع لسيطرة تنظيم داعش جنوبى محافظة صلاح الدين، ودعا حكومة العراق إلى فتح تحقيق لمعرفة ملابسات الحادثة.. فى إشارة إلى مابثته وسائل الإعلام المحلية أول أمس الجمعة، من مقطع فيديو يعرض قيام إحدى طائرات التحالف الدولى بإسقاط بالون لم يعرف مايحمله على منطقة الخضيرة الشرقية جنوبى صلاح الدين شمالى العراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *