أخبار عاجلة

اتحاد الكرة يرفض ودية اليونان مع المنتخب بسبب توصية “غريب”

بدأ اتحاد الكرة العمل على توفير مباريات ودية للمنتخب الوطنى، خلال الأجندة الدولية المقبلة فى مارس المقبل، حتى يتسنى للمدير الفنى الجديد بدء مهمته مع الفريق دون أى معوقات.

وخاطب الاتحاد نظراءه فى أكثر من دولة للاتفاق على مباريات ودية دولية، فى الوقت الذى رفض فيه منتخب اليونان، وتحفظ على اللقاء بمبرر أن شوقى غريب، المدير الفنى السابق للمنتخب، هو من أوصى بالمباراة، ويحاولون البحث عن مباراة أخرى مع أحد الفرق الأوروبية أو اللاتينية.

على صعيد المنتخب الأولمبى، عقد حمادة المصرى، عضو مجلس إدارة الاتحاد، المشرف العام على الفريق، جلسة مع حسام البدرى، المدير الفنى، بحضور أيمن حافظ، مدير المنتخب، لبحث آخر تطورات المعسكر الذى سيقام فى يناير المقبل، وسيخوض خلاله مباراتين وديتين، حيث كان «البدرى» يشعر بالقلق لتأخر الشركة الراعية فى ترتيب المباراتين حتى الآن، وعدم حسم إقامتهما فى القاهرة أو خارجها.

ومع التخوف من إقامة المباراتين فى الخارج لظروف الحصول على تأشيرات السفر وغيرها تم الاتفاق على تقديم طلب رسمى للشركة الراعية لاتحاد الكرة والمشرفة على المعسكر والتى ستتولى تنظيم المباريات، والتأكيد على أسماء الفرق ومواعيد المباريات بشكل نهائى فى موعد أقصاه الأسبوع المقبل، وذلك حتى يتجنب الفريق ما حدث فى مباريات سابقة وآخرها مواجهة غانا الودية، التى تم تأجيلها فى اللحظات الأخيرة لخلافات بين الشركات الراعية ومنظم المباراة.

ويخشى «البدرى» أن يشهد الأمر أى ظروف طارئة قد تطيح بالمعسكر، خصوصاً أنه بدأ العد التنازلى لأول مباراة رسمية، مشدداً فى طلبه من الشركة الراعية على أفضلية خوض المباريات مع فرق أفريقية من التصنيف الأول، حتى يحصل على الاستفادة القصوى من المباراتين، قبل أن يبدأ المشوار الرسمى بمواجهة كينيا فى تصفيات دورة الألعاب الأفريقية، مؤكداً رفضه خوض أى مباريات مع فرق دون المستوى لن تعود بالفائدة على الفريق.

فى شأن آخر، أرسل الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف» خطاباً للاتحاد المصرى يطلب فيه التصويت لأحد المرشحين لجائزة أفضل لاعب أفريقى محترف لعام 2014، وأفضل لاعب داخل القارة، وشدد «كاف» على ضرورة إرسال الترشيحات بحد أقصى يوم 20 ديسمبر الحالى وسيقوم العميد ثروت سويلم، المدير التنفيذى للاتحاد، والدكتور محمود أبوالعينين، القائم بأعمال المدير الفنى للاتحاد، بالتوقيع على استمارة الترشيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *