أخبار عاجلة

غدا… إفتتاح مهرجان الاقصر للتحطيب والفنون الشعبية

تقام بساحة أبو الحجاج بوسط مدينة الاقصر غدا الخميس الموافق18 من ديمسبر ، مهرجان الاقصر للتحطيب والفنون الشعبية ، بمشاركة 5 فرق للفنون الشعبية بعدد من المحافظات .

ويشهد إفتتاح المهرجان كلا من الدكتور سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ، سعد فاروق رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافي ، وفضل الله شاكر المدير العام لهيئة قصور الثقافة بمحافظة الاقصر .

بينما تبدأ عروض التحطيب يوميا من الساعة الثالثة حتي الخامسة عصرا ، بساحة أبو الحجاج،و تقام علي جانب أخر عروض للفنون الشعبية، بمشاركة فرق ” توشكا للفنون الشعبية ، قنا للألات الشبعية ، القصير للفنون التلقائية ، وذلك 19 من ديسمبر ، واليوم التالي الموافق 20 من ديمسبر تقدم فرقة شلاتين التلقائية عروضها بمشاركة فرق الفنون الشعبية.

كما تقام عدد من العروض في اليوم الختامي للمهرجان الموافق 21 من ديسمبر بساحة معابد الكرك إحتفالا بتعامد الشمس علي معابد الكرنك بدا من الساعة الخامسة صباحا ، حتي نهاية اليوم بمشاركة فرق كلا من “البحيرة للفنون الشعبية ،الاقصر للفنون الشعبية ، قنا للفنون الشعبية النيل للفنون الشعبية ، المزمار بسوهاج ، الاقصر للالات الشعبية ، بالإضافة إلي مجموعة من لاعبي العصي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *