أبل تنتصر قضائيا على سامسونغ باليابان

حققت شركة “أبل” الأميركية نصرا قضائيا على نظيرتها الكورية الجنوبية “سامسونغ” بعد أن قضت محكمة يابانية الجمعة بأن الأخيرة انتهكت براءة اختراع بشأن الخصائص البصرية للهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحية.
وفي أحدث نزاع قضائي بين الشركتين، اتهمت “أبل” عملاق الإلكترونيات في كوريا الجنوبية بانتهاك براءة الاختراع الخاصة بها فيما يتعلق بالطريقة التي تظهر بها شاشات “آي باد” و”آي فون” عندما ينتقل المستخدمون إلى نهاية ملف الكتروني.
والقضية جزء من معركة على الملكية الفكرية في التصميم والتكنولوجيا، شملت 4 قارات من قبل اثنتين من أكبر مصنعي الهواتف الذكية في العالم من أجل الهيمنة على الأسواق المربحة.
وفي أغسطس 2012، أصدرت محكمة طوكيو حكما ضد شركة أبل في دعوى قضائية زعمت أن بعضا من هواتف “غالاكسي” الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحية لشركة “سامسونغ” تنتهك براءة اختراع تتعلق بالتزامن بين أجهزة الكمبيوتر و8 أجهزة محمولة.
ويأتي الحكم القضائي الأخير في وقت تتصاعد المخاوف من أن الشركة الأميركية التي أوجدت أسواقا للهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي تتراجع أمام منافسيها مثل سامسونغ وغوغل، مع تباطؤ نمو أرباحها والذي أضر بسعر سهم “أبل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.