نجوم مصر يجتمعون على قنوات روتانا في رمضان

كعادتها كل عام، تعتزم شبكة قنوات روتانا خلال شهر رمضان المبارك تقديم باقة من أقوى وأجمل الإنتاجات الدرامية المصرية. فبالرغم من الشحّ الانتاجي المصري هذه السنة بسبب الأوضاع السائدة في العالم العربي، حرصت إدارة هذه القنوات على انتقاء الانتاجات الأبرز مع نجوم مصر الأكثر تمييزاً.

البداية مع الفنانة الكبيرة ليلى علوي التي تطلّ في رمضان من خلال مسلسل “فرح ليلى”  للكاتب عمرو الدالي ومن إخراج خالد الحجر على كل من “روتانا خليجية”، “روتانا مصرية” و الـ LBC.هذا العمل الدراميالمنتظر يعتبر من أقوى الإنتاجات هذا العام، يعالج تطلعات الناس ونفسياتها بعد الثورة. تدور أحداثه في 30 حلقة ويستعرض قصة حياة ( ليلي ) بنت مصرية من الطبقة المتوسطة تجاوزت الأربعين من عمرها دون زواج بسبب خوفها من ان تصاب بمرض خطير اصاب معظم نساء عائلتها وأودى بحياتهم في سن مبكرة مما كون لديها عقدة  من الزواج جعلتها تتفرغ تماما لعملها كمصممة افراح. مسلسل “فرح ليلى” يعد من الأعمال الأكثر انتظاراً في رمضان لما سيقدمه من جديد إن كان من ناحية القصة، الصورة أو الإخراج.

أما الإنتاج المصري الثاني والذي يتربّع هذا العام على عرش الكوميديا المصرية فهو ” مسلسليكوس ” بطولة النجم محمد هنيدي الذي يقدم من خلاله أول عمل درامي جرافيكس، 3D على مستوى الوطن العربي. أقل ما يقل عن هذا العمل   الذي سيعرض على “روتانا خليجية”، أنه جديد من نوعه وهو إلى جانب طابعه الكوميدي يقدم أيضاً نوعاً من الفوازير والاستعراضات الفنية. يجسد هنيدى فى “مسلسليكوس” 30 شخصية من أبطال المسلسلات العربية والتركية، وذلك بعد تغيير شكل ومضمون العمل والعصر الذي قدمت فيه، وفى نهاية كل حلقه يتم تقديم استعراض ضخم عن المسلسل الذي تم تقليده .

شارك في تنفيذ هذا العمل أسماء فنية لامعة منها أيمن بهجت قمر لناحية تأليف الفوازير ومحمد يحيى لناحية التلحين وتولّى تومه  مهمة التوزيع، أما الإخراج فلأحمد المهدي. هذا  ويشارك في العمل العديد من النجوم كضيوف شرف على الحلقات.

 

تقدم أيضاً شبكة قنوات روتانا المسلسل الدرامي الضخم “العقرب” من تأليف حسام موسي، وإخراج نادر جلال وبمشاركة منذر ريحانة في دور البطولة إلى جانب عدد كبير من نجوم الدراما. يعرض “العقرب” على كل من “روتانا مصرية” والـ LBC ، وتدور أحداث “العقرب” في إطار اجتماعى يحمل قدراً كبيراً من الإثارة والتشويق، حيث يقدم لنا القيمون على العمل مسلسلاً يشبه المجتمع الذي نعيش فيه إن كان من خلال الشخصيات او المشاكل التي تواجه كلّ منهم. وفي حين  يدخل طاقم المسلسل سباقاً مع الوقت للانتهاء من تصوير جميع المشاهد، كثّف المخرج حالياً ساعات للعمل لتصل إلى 18 ساعة تصوير في اليوم بهدف عرضه مع بدء الشهر الفضيل.

بعد النجاح الكبير لمسلسل “رقم مجهول” الذي عرضته الشبكة خلال رمضان الفائت، يعود النجم يوسف الشريف الى الشاشة الروتانية هذا الموسم من خلال المسلسل المشوّق “اسم مؤقت” الذي سيعرض على شاشة الـ LBC  و”روتانا مصرية”. تدور أحداث المسلسل حول هجرة أحد الأشخاص إلى الخارج وعودته لوطنه بعد أكثر من 10 سنوات، لكنه يتعرض لحادث يغير مجرى حياته بالكامل، خاصة وأنه عندما يستيقظ من الحادث يجد نفسه شخصا آخر يدخل فى صراعات درامية خلال أحداث المسلسل. يذكر أن “اسم مؤقت” من تأليف محمد سليمان وبطولة يوسف الشريف، شيرى عادل، داليا مصطفى، صبرى عبد المنعم، زكى فطين عبد الوهاب، وريهام حجاج، وإخراج أحمد نادر جلال.

أما “حاميها حراميها”  للمؤلف محسن رزق، فكوميديا اجتماعية تعرض على “روتانا خليجية” “روتانا مصرية” و الـ  LBCوتدور قصتها حول شاب فقير يرتبط بفتاة فقيرة مثله ويتعرض للعديد من المواقفالصعبة في إطار كوميدي. يجمع العمل عدد من نجوم الشاشة المصرية منهم سامح حسين، أحمد راتب، منة فضالي، محمود البزاوي، هيدي كرم، ميمي جمال، عمرو عبد العزيز، وإنتصار، ومها صبري. يذكر ان هذا المسلسل يشهد عودة  المخرج عصام شعبان للكوميديا ، بعد أن اندمج خلالالعامين الماضيين فى أكثر من عمل درامي.

أخيراً سيتسنى لكل محبي السيت كوم الأميريكي الناجح والحائز على جوائز عاليمة: How I met You Mother، من متابعته هذا العام بنسخته العربية. إذ ستقدمه كل من “روتانا خليجية” “روتانا مصرية” والـ LBC تحت عنوان “أحلى أيام”  وهو من إمضاء المخرج أسد فولاكار ومن بطولة عدد من الممثلين الشباب منهم حاتم أحمد، ميرهان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.