اتفاق استثمارى بين مصر وإيطاليا برأسمال 2 مليار يورو

أسفر الاجتماع الأول بالمؤتمر الأورومتوسطى المصرى الإيطالى للغذاء والنقل واللوجستيات، والذى تنظمه اتحاد الغرف التجارية بتعاون مع مبادرة الرئاسة الإيطالية للاتحاد الأوروبى، وتستضيفه الإسكندرية على مدار يومين عن الاتفاق على اتفاقيات تعاون استثمارى فى مجال اللوجستيات برأس مال اجمالى 2 مليار يورو.

جاء ذلك كنتاج لجلسة التباحث التى شارك فيها وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفى وممثل لوزارة النقل عبدالقادر درويش رئيس هيئة ميناء الاسكندرية وأحمد الوكيل، رئيس غرفة الإسكندرية واتحاد الغرف المصرية، والسفير ماوريتسى ماسارى سفير إيطاليا بالقاهرة ممثلًا لرئاسة الاتحاد الأوروبى اليوم السبت.

ويجمع المؤتمر أكثر من 400 من الشركات والهيئات العاملة فى قطاعات الزراعة والصناعات الغذائية والنقل واللوجستيات، ويناقش سبل التعاون المشترك من خلال لقاءات ثنائية بين الشركات والهيئات المصرية ونظرائهم الأوروبيين تعقد يوميًا بعد نهاية الجلسات.

ويشكل التبادل التجارى مع الاتحاد الأوروبى أكثر من 32% من جملة تجارة مصر مع العالم والذى ارتفع الى 23.4 مليار يورو، وتناقص العجز بالميزان التجارى إلى 4.4 مليار يورو، وتم تعويض ذلك من تجارة الخدمات التى تجاوزت 9.7 مليار يورو بفائض لصالح مصر تجاوز 3.5 مليار يورو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *