أخبار عاجلة

بالصور… سيطرة أمنية تامة واحتفالية شعبية بالإسماعيلية في ختام احداث اليوم

بدأت احداث جمعة 28 نوفمبر بمحافظة الإسماعيلية منذ مساء الاربعاء الماضي حيث شهدت مداخل ومخارج والطرق والشوارع والميادين الرئيسية بالمحافظة تواجد امنى مكثف من قبل رجال الجيش والشرطة.

كما شهدت بعض المناطق التي تحوي عناصر اجرامية خطرة في صباح الخميس منها منطقة الكيلو 2 الواقعة بطريق مصر الإسماعيلية الصحراوي حملة امنية مكثفة اسفرت عن ضبط هاربين من تنفيذ 100 حكم قضائي اضافة الى ضبط اسلحة ومخدرات وهاربين من تنفيذ احكام جنائية .

وشهدت المحافظة خروج شائعة اطلاق نار ومحاولة اختراق سجن المستقبل الذي يحوي عدد من عناصر جماعة الاخوان المسلمين قيد التحقيقات ونفى اللواء مصطفى سلامة هذه الشائعة بشكل قاطع . موضحا انها كانت عبارة عن طلقات تحذيرية لتمشيط المنطقة .

كما عثر عامل بمدرسة المنار الخاصة للغات الواقعة بمجمع المدارس على جسم غريب يشتبه في انه قنبلة وتم ابلاغ قوات الامن وادارة الكشف عن المتفجرات وتم اخلاء المدرسة بالكامل من الطلاب وتم تفجير الجسم كما تم العثور على جسم غريب اخر امام مدرسة امون الخاصة للغات التي تبعد امتار عن مدرسة المنار .

وفي مدينة التل الكبير تم العثور على قنبلة القاها مجهولين بجوار مكتب التحريات العسكرية وتم تفجيرها دون حدوث عن اصابات . فيما انفجرت عبوة ناسفة بموقف مدينة القصاصين واسفرت عن حدوث تلفيات بسور مجاور للموقف و تهشم بعض السيارات ووقوع 8 مصابين من المواطنين .

وفي صباح الجمعة 28 نوفمبر شهدت محافظة الإسماعيلية تشديدات امنية مكثفة على مداخل ومخارج المحافظة وعلى الطرق والميادين الرئيسية وذلك بعمل أكمنة ثابتة ومتحركة .
كما قامت قوات الجيش الثاني وقوات امن الإسماعيلية بتأمين تام للمنشأت الهامة والحيوية والمصالح الحكومية اضافة الى انتشارها الكامل على طول المجرى الملاحي لقناة السويس .اضافة الى تأمين تام للاقسام والمراكز الشرطية و سجن المستقبل .

فيما نظم عدد من انصار جماعة الاخوان واعضاء التحالف الوطني لدعم الشرعية سلسلة بشرية ووقفة بمدينتى ابوصوير والتل الكبير في الوقت الذي لم تشهد فيه مدينة الإسماعيلية او اى من المدن والمراكز الكبرى التابعة لها اى احداث عنف او خروج لمسيرات حتى الان وسط سيطرة تامة من رجال الجيش والشرطة .

وتفقد اللواء مصطفى سلامة مدير امن الإسماعيلية يرافقه اللواء احمد القصاص محافظ الإسماعيلية عقب اداؤهما صلاة الجمعة بمسجد الزهراء الخدمات الامنية بالمحافظة خصوصا بنطاق مديرية الامن وبعض الاماكن الهامة .
ومن جانب اخر شاركت بعض القوى السياسية والحزبية وبعض النشطاء بالمحافظة في تأمين المنشات الهامة بجانب قوات الجيش والشرطة وتمت اقامة مباراة لكرة القدم بالصالة المغطاة التابعة لمديرية التربية والتعليم بمشاركة قيادات التعليم في المحافظة .

وفي نهاية اليوم نظم منسق شباب المجلس القومي للقبائل العربية بالتعاون مع الحملة الشعبية لتنمية مصر احتفالية غنائية بميدان الممر ميدان الثورة بالإسماعيلية احتفالا بفشل مسيرات ومظاهرات اليوم وسيطرة الجيش والشرطة على الوضع الامني بالمحافظة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *