“الخوارج الجدد” .. ندوة تثقيفية بآداب قناة السويس اليوم

تنظم كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة قناة السويس اليوم الأربعاء بمبنى الجغرافيا بالكلية  ندوة تثقيفية تحت عنوان الخوارج الجدد، وذلك تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة وبرئاسة الدكتور أسامة سيد على عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية.

وأوضح الدكتور أسامة سيد عميد الكلية ورئيس الندوة  ان أهمية انعقاد هذه الندوة تأتى في ظل ما تمر به الدولة من حراك مجتمعي وثقافي وسياسي له تأثيره عامة على المجتمع وخاصة على الشباب حاضر الأمة ومستقبلها ..

وأضاف إن الندوة تأتى بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة إقليم القناة وسيناء، مشيرا إلى أن الندوة تهدف إلى توعية الشباب للخطر الذي يتربص بالبلاد مرتديا عباءة الدين في محاولة منا لتصحيح المفاهيم الخاطئة لدى الشباب مع ربط الحاضر بالماضي في استعراض تاريخي لنشأة الخوارج والشواهد الحالية لاستحضارهم .

 يحاضر في الندوة الدكتور حسن يوسف أستاذ اللغة العربية وآدابها وعميد الكلية السابق والشيخ عبد المنجى أمين السيد عضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف ومدير الوعظ بمنطقة وعظ الإسماعيلية والباحث في الفقه الإسلامي ويعقب المحاضرات عرض فني لفرقة الموسيقى العربية لقصر ثقافة الإسماعيلية لإنشاد الأغاني الوطنية والدينية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *