أخبار عاجلة

بالصور .. محافظ المنيا: دعوات التظاهر يوم الجمعة هدفها تقسيم مصر

 قال اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا أن”الدعوات المغرضة” للتظاهر يوم الجمعة المقبل تستهدف في المقام الأول تقسيم مصر،ضمن خطة دولية لتقسيم المنطقة إلى دويلات صغيرة.

  وأضاف إن الشعب المصري قام بثورة لاقت إشادة واحترام العالم بأسره لأنها كانت موجهة ضد الفساد ،وعندما سرقت منه الثورة استطاع بفضل وحدة الشعب مع الجيش والشرطة استعادتها مرة أخرى ،موضحا أن مصر ستشهد انطلاقة كبري في الفترة القادمة.

 جاء ذلك خلال اجتماع مجلس جامعة المنيا ،بحضور الدكتور جمال أبو المجد القائم بأعمال رئيس الجامعة ، وطالب المحافظ بالعمل على استيعاب أفكار الشباب والتواصل والتحدث معهم بصفة مستمرة،  وعدم تركهم للأفكار الهدامة المغرضة وقراءة الموقف الحالي للإحداث التي تمر بها البلاد مع الاستفادة من ايجابيات الثورة والتي غيرت الكثير من الأفكار والرؤى لدى الشعب ،والدليل على ذلك إمكانية مراجعة أي مواطن لأحد المسئولين وتقبل الانتقاد الذي يخدم بالأساس مصلحة الوطن.

 أكد المحافظ أن تلك الدعوات المغرضة للتظاهر والزج بالمصحف الشريف فيها يعد استمرارا للمتاجرة بالدين على الرغم من أن ديننا الحنيف يدعونا لتعظيم شأن المصحف، وصيانته عن كل ما لا يليق به، وعدم استخدام الدين للوصول لسلطة دنيوية أو تحقيق مكاسب شخصية أو حزبية.

  من جانبه أشاد الدكتور جمال أبو المجد القائم بأعمال رئيس الجامعة بالتواصل المستمر بين المحافظة والجامعة وخاصة تواصل  المحافظ مع وزيري المالية والتخطيط لدعم مستشفى الكلي والكبد التابع للجامعة وكذلك التواصل مع وزير الصحة لدعم المستشفى الجامعي بالأدوية الهامة ،مؤكدا أن دور الجامعة لا يقتصر على العملية التعليمية فقد يستوجب خدمة المجتمع المحيط مما يكون له أثرا ايجابيا على المحافظة كلها.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *