«أوقاف أسيوط » تنعى الأخوة المسيحيين فى وفاة «أكبر أساقفة الكنيسة الأرثوذكسية»

نعت مديرية أوقاف أسيوط – في بيان لها مساء اليوم الأحد ـ باسم علماء ودعاة وخطباء أسيوط، نيافة الأنبا ميخائيل مطران أسيوط، وأكبر أساقفة مصر سنًا ، الذي وافته المنية في وقت سابق عصر اليوم.

وقال الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط – في برقية عزاء في وفاة نيافة الأنبا ميخائيل مطران أسيوط، وأكبر أساقفة مصر سنًا ، إنه تلقى ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة الأنبا ميخائيل ،عصر اليوم كرمز ديني كبير معربا عن أمله في أن يلهم الله عز وجل جميع المصريين الصبر والسلوان في وفاته وأن يديم على مصر الأمن والأمان ويحفظها دائما بمسلميها مسيحيها .

وأشار وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط ، إلى دور نيافة الأنبا ميخائيل مطران أسيوط، وأكبر أساقفة مصر سنًا ، في نشر روح المحبة والتسامح والخلق ،باعتباره نموذجا للوطنية المخلصة ورمزا من رموز الوطن المخلصين .

وأكد وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط ، أن الأنبا ميخائيل كان أخاً وصديقاً ورجلاً حكيماً واستطاع بحكمته أن يقود كنيسة الأرثوذكس في فترة صعبة حتى أن وصل بها بر الأمان.

مشيرا إن الشعب المسيحي خاصة ومحافظة أسيوط عامة قد خسر اليوم نبراساً للسلام ورجلاً حكيماً مخلصاً لبلده قدم الكثير طوال الفترات الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *