أخبار عاجلة

محافظ أسيوط يشارك آلاف الأقباط و رجال الدين الإسلامى فى جنازة الأنبا ميخائيل

 

ترأس البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ولفيف من أعضاء المجمع المقدس والآباء الكهنة ومئات الاقباط ظهر اليوم صلاة الجنازة على الأنبا ميخائيل مطران أسيوط، بمطرانية أسيوط وشارك فى تقديم العزاء داخل المطرانية اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط واللواء طارق نصر مدير الامن ولفيف من القيادات الامنية والتنفيذية ورجال الدين الاسلامى بالمحافظة .

وقد نعى محافظ اسيوط نيافة الأنبا ميخائيل مؤكدا على دوره الوطنى في نشر روح المحبة والتسامح وعدم الفرقة بإعتباره نموذجا للوطنية المخلصة ورمزا من رموز الوطن المخلصين .

وأشار المحافظ الى أن الأنبا ميخائيل كبير المطارنه إستطاع بحكمته أن يقود كنيسة الأرثوذكس وأقباطها فى فترة من أصعب فتراتها حتى وصل بها بر الأمان مشيرا إلى أن أقباط مصر ومحافظة أسيوط قد خسرا اليوم نبراساً للسلام ورجلاً حكيماً مخلصاً لبلده قدم الكثير طوال الفترات الماضية .

يذكر أن الأنبا ميخائيل مطران الكنيسة القبطية الأرسوذكسية من مواليد 1921 بقرية “الرحمانية”، في “نجع حمادى ” بمحافظة قنا ؛ ترهبن بدير الأنبا مقار وعمره أقل من عشرين سنة باسم متياس المقارى في 19 فبراير عام 1939؛ رسم مطران بيد البابا يوساب يوم 25 أغسطس 1946 وكان أصغر مطارنة الكنيسة آنذاك وكان مرشحا قائم مقام البطريرك خلفا للبابا شنودة ولكنه اعتذر لكبر سنه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *