أخبار عاجلة

شكري يلتقي بمبعوث الرئيس الصيني

إلتقى سامح شكري وزير الخارجية أمس منج جيانتشو، المبعوث الخاص للرئيس الصيني، وعضو المكتب السياسي ورئيس اللجنة القانونية والأمنية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، بحضور الوفد صيني رفيع المستوى.

حيث تم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والسياحية والتجارية.

وذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير الدكتور بدر عبد العاطي أن الوزير شكري أعرب خلال اللقاء عن تقدير مصر الكامل لمواقف الحكومة الصينية ووقوفها بجانب الشعب المصري واحترام إرادته، مشدداً على العلاقات التاريخية بين البلدين، وإعتبار الصين شريكا دوليا رئيسياً لمصر في ضوء سياستها القائمة على أهمية التفاعل وتأكيد علاقات الصداقة بين الشعوب والثقافات المختلفة دون فرض قيم معينة، بالإضافة لدعم الصين الدائم للحقوق العربية في المحافل الدولية.

كما أعرب الوزير شكري عن تطلع مصر لدعم الصين لترشح مصر للعضوية غير الدائمة في مجلس الأمن عن عامي 2016 و 2017

وأوضح المتحدث الرسمي أن المسئول الصيني أعرب من جانبه عن إتفاقه الكامل مع ما ذكره الوزير شكري حول عمق العلاقات بين البلدين، مؤكدا على أن الصين تعتبر مصر صديق وشريك كامل لها، أخذاً في الإعتبار أن مصر كانت أول دولة عربية وأفريقية تعترف بالصين، وهو ما يتواكب هذا العام مع مرور 58 عاماً على بدء العلاقات بين الجانبين.

وأكد المسئول الصيني الرفيع تطلع بلاده لزيارة المشير عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية خلال شهر ديسمبر المقبل، وما تمثله من فرصة لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في إطار الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين البلدين لتشمل كافة المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والزراعية وجذب الاستثمارات والسياحة الصينية للبلاد، مجدداً دعم الصين الكامل لمصر في حربها ضد الإرهاب، وثقته في قدرة القيادة السياسية والشعب المصري على تخطي الصعوبات.

مؤكدا أن مصر دولة كبيرة على المستوى الإقليمي والدولي، وأن الصين في هذا الصدد تدعم ترشح مصر للعضوية غير الدائمة في مجلس الأمن للعام 2016/2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *