” محافظة السويس ” تضع خطة لحصر كافة التعديات وإزالتها

عقد المهندس محمد مرسي السكرتير العام  لمحافظة السويس اجتماعا برؤساء الأحياء ومديري الأملاك الأميرية والزراعية وجهاز حماية أملاك الدولة ومديرية الزراعة، وأكد السكرتير العام خلال الاجتماع على تحديد وحصر كافة التعديات الموجودة بالأحياء الخمسة، مشيرا إلى ضرورة عمل محاضر مخالفة للتعديات وقرارات الإزالة.

وانتهت اللجنة إلى عدة توصيات أهمها وضع خطة عمل عاجلة بكل منطقة على حدة لإزالة التعديات بأنواعها فورا، الإزالة لأي تعدي في المهد من بداية التعدي ، التنسيق بين جهاز حماية الأراضي وأملاك الحي المختص وشرطة المرافق لتحديد أسماء المتعدين المجهولة الهوية.

كما قررت اللجنة إشراك جهاز حماية أملاك الدولة وأملاك الحي والأملاك الزراعية في لجنة الإحالات للمنازل القديمة لمنع تبوير الأراضي الزراعية، جميع محاضر التعديات على أملاك الدولة يلزم عمل محاضر بناء بدون تراخيص بمعرفة الحي المختصر. 

إخطار الأملاك الزراعية بمحاضر التعدي على الأملاك الزراعية باتخاذ الإجراءات القانونية نحو وقف التعامل مع المتعدي ، سيتم محاسبة المقصرين  في اتخاذ الإجراءات العملية لإزالة التعديات.

من جانبه أكد اللواء العربي السروي، محافظ السويس على اللجنة بالإسراع في تحديد التعديات والتنسيق مع مديرية الأمن للقيام بإزالة هذه التعديات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *