“أحوال مصر” تستمع لعمال الأندية بهيئة قناة السويس بعد تهديدهم بالتصعيد

 هدد عمال الأندية بهئية قناة السويس بتصعيد ازمة تعيينهم  ذلك بعد تعنت ادارة شئون العاملين بالهيئة في موضوع تعيينهم وبعد ان نظموا وقفة احتجاجية امام مبنى ارشاد السفن بالهيئة الاسبوع الماضي للمطالبة بتعيينهم وتثبيتهم بعد اصدار الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة لقرار بتثبيتهم .

من جانبه قال  كرم عبد الحليم امين النقابة المستقلة للعاملين بأندية هيئة قناة السويس في تصريحات خاصة لأحوال مصر ان عمال الاندية بهيئة قناة السويس يبلغ عددهم 275 عامل منهم من يعمل  منذ سنتين وبعضهم يعمل منذ 27 سنة كعمال خدمات بمرتبات متدنية جدا لا تتعدى 450 جنيه شهريا بدون ساعات اضافية او حوافز او بدل راحات ولا حتى رعاية صحية بمستشفيات الهيئة على غرار ما يحدث مع عمال الهيئة .

واضاف اننا تحدثنا مع الفريق احمد فاضل  رئيس هيئة قناة السويس السابق اثناء توليه رئاسة الهيئة ووعد وقتها بزيادة المرتبات وعندما تولى الفريق مهاب مميش رئاسة الهيئة تمت مقابلته باسم النقابة المستقلة للعاملين بأندية الهيئة وتم رفع المرتبات بنسبة 40 % على الاساسي .

وتابع انه بعد ثورة 30 يونيو اصدر الفريق مميش تعليمات بتعيين 20% من عمال الاستثمار بالهيئة وقمنا بمخاطبة الفريق بتعيين عمال الاندية ومساواتهم بعمال الاستثمار . الا اننا فوجئنا يوم 25 اغسطس الماضي بصدور منشور داخلي  من مدير شئون العاملين بالهيئة بخصوص ارسال اوراق العمال الحاصلين على الابتدائية لترشيحهم في مهنة عامل بحري و عامل زجاج ثالث و عامل مرشحات و سائق لودر وتم ارسال هذا المنشور الى ادارة نادي الاسرة وادارة النادي العام . وبالرغم من ان المنشور والتخصصات المطلوبة فيه لا تتناسب مع عمال الاندية قمنا بعمل دورات في السباحة لتقديم اوراقنا في مهنة عامل بحري . الا ان مدير شئون العاملين بالهيئة اصدر منشور اخر بعدها ب 6 ايام يقضي بالغاء نسبة عمال الاندية في وظيفة عامل بحري بحجة ان ادارتهم غير مختصة بالهيئة لذا قررنا تنظيم وقفة احتجاجية يوم 19 نوفمبر لتوضيح تعنت ادارة شئون العاملين ضدنا و المطالبة بالتعيين ومناشدة الفريق مميش بتعيين 275 عامل ممثلين ل 12 نادي اجتماعي واسري تابعين لهيئة قناة السويس .

واوضح عبد الحليم اننا في انتظار رد الهيئة على مطالبنا خصوصا واننا نعمل على قانون 12 الذي لا يضمن للعامل الحق في الضمان الاجتماعي او تقاضي المعاشات والعاملون في الهيئة يعملون على قانون 47 الذي وضعه الرئيس الراحل جمال عبد الناصر .

مشيرا الى انه في حالة عدم الاستجابة لمطالبنا سيتم تصعيد الموضوع بعد يوم 28 نوفمبر وسيتم تنظيم وقفة احتجاجية امام قصر الاتحادية اضافة الى تنظيم اضراب جزئي في اماكن العمل او امام ادارة النوادي . كما سيتم مخاطبة الجهات المختصة بحقوق العمال على مستوى الوطن العربي .

وقال امين النقابة المستقلة للعاملين بأندية الهيئة اننا نأمل في الفريق مميش ولا نرغب في تعطيل العمل لان عمال الاندية هم من يقوم بخدمة الاندية بكل اخلاص وتفاني . مطالبا الفريق بالتدخل لحل الازمة خصوصا بعد اصداره اوامر بتعيين العمال بنسبة 20% ولم ترد الينا اى ردود حتى الان منذ تشكيل الفريق لجنة برئاسة مدير الشئون القانونية بفرز اوراق العمال منذ عام 2012 ولم تظهر أي نتائج حتى الان ونحن في انتظار نتيجة الفرز .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *