أخبار عاجلة

محافظ البحيرة يحضر ورشة عمل حول رؤية القيادات المحلية فى تطبيق اللامركزية بمكتبة الإسكندرية

أكد اللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة على أهمية دور المجتمع المحلى ورجال الأعمال فى تنفيذ اللامركزية عن طريق المشاركات المجتمعية فى تمويل المشروعات والخطط التنموية والخدمية المختلفة.

 وضرورة توسيع دائرة مشروعات المحافظة وإضافة مشروعات جديدة إنتاجية لزيادة الموارد الذاتية والتمويل الذى يسمح بتنفيذ العمليات التنموية.

مشيرا إلى أن اللامركزية ستساعد على تحقيق مطالب المواطن فى المحافظة فى الوقت المناسب وبالكيفية المطلوبة لإحداث النمو الأمر الذى يستلزم تضافر كافة الجهود ودمج الموازنات الخاصة بالمديريات المختلفة مع موازنة المحافظة وكذا إدخال جزء من الضرائب العقارية لصالح المحافظة لتمويل وتحقيق الخطط التنموية وفق الأولويات المطلوبة وضرورة تأهيل العنصر البشرى وكذا التنسيق المتناغم مع الشرطة والأمن.

وضرورة نقل السلطات المالية والإدارية وليس التفويض من الوزارات المختلفة حتى يستطيع المحافظ نقل السلطات للمستويات الإدارية الأدنى لسرعة الأداء والإنجاز فى تحقيق الخطط التنموية.

كما أشار اللواء هدهود إلى عدم تأييده لإنتخاب المحافظين على الأقل فى الفترة الحالية لعدم تأثر القرار بالضغوط القبلية أو العائلية.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التى عقدت بمكتبة الإسكندرية حول رؤية القيادات المحلية فى تطبيق اللامركزية بالمحافظات تحت رعاية اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية وبحضور اللواء طارق مهدى محافظ الإسكندرية والمستشار محمد عزت عجوة محافظ كفر الشيخ واللواء بدر طنطاوى محافظ مطروح وهشام الهلباوى نائبا عن وزير التنمية المحلية والمهندسة نادية عبده نائب محافظ البحيرة ولفيف من الخبراء والقانونيين وسكرتيرى العموم ورؤساء المدن وقيادات مؤسسات المجتمع المدنى بمحافظات الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ومطروح.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *