أخبار عاجلة

بالصور….”رالي تحدي عبور مصر” يغادر الاقصر متجها لأسيوط بمشاركة الرحالة المصري”عمرمنصور”

يستكمل المشاركين بــ سباق “رالي تحدي عبور مصر” للدراجات النارية في دورته الرابعة على التوالي، سبقائهم متجهين إلي محافظة أسيوط ، حيث غادر المشاركين محافظة الاقصر في الساعة السادسة من صباح اليوم الجمعة الموافق 21 من نوفمبر الجاري .

ثم سيقموا بالإتجاه للقاهرة في اليوم الختامي للسباق ، بمشاركة والرحالة المصري عمر منصور وهو أول مصري وعربي وإفريقي يعبر قارة إفريقيا بدراجة نارية ، المغامر العالمي الشهير أليكس شاكون، وبمشاركة أيضا 60 متسابق منهم 40 متسابق مصري .

كان قد وصل المشاركين بسباق رالي تحدي عبور مصر ، إلي محافظة الاقصر صباح الخميس الموافق 20 من نوفمبر ، حيث كانت نقطة وصولهم هي معبد حتشبسوت بمنطقة البر الغربي بالاقصر.

.وذلك بعد قطعهم لمسافة 265 كم، على أن يغادروا يوم الجمعة الموافق 21 نوفمبر، متجهين إلى أسيوط ويقطعوا مسافة تقدر نحو 365 كم..

ويعد سباق الرالي هذا العام والذي أستمر لمدة 9 أيام متصلة بخط سير جديد ، أكثر صعوبة من الأعوام السابقة، يقطع خلالها المتسابقون نحو 2950 كيلومترًا حول المدن المصرية على دراجاتهم البخارية على طرق متنوعة في طبيعتها من جبلية إلى صحراوية إلى أسفلتية،

وتضمن طريق الرحلة المرور بأكثر المناطق السياحية شهرة بمصر، ابتداءً بشواطئ البحر المتوسط ومرورًا بشواطئ البحر الأحمر ثم واحات الصحراء الشرقية والغربية ووصولا لأهرامات الجيزة.

ومن الدول المشاركة في هذا السباق ، “مصر – أمريكا- إنجلترا – أستراليا – كندا – إيطاليا – المكسيك – بيرو – التشيك – فرنسا – الأردن – جنوب إفريقيا – البرازيل – البرتغال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *