أخبار عاجلة

اليوم.. افتتاح فعاليات البرنامج التدريبي التثقيفى السادس بشرم الشيخ

تفتتح الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة، اليوم، الخميس، البرنامج التدريبي التثقيفي، بالتعاون مع بيت العائلة المصرية تحت عنوان “دورالشباب في بناء مستقبل مصر”، بالمدينة الشبابية بشرم الشيخ.

 ومن جانبها ، أوضحت رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني ، أن البرنامج يتضمن محاور عده منها “المحور الروحي”، “المحور الثقافي”، و”المحور الإقتصادي”.

 يتناول “المحور الروحي” ترسيخ القيم والاخلاقيات لدي الشباب، أسباب التدهور الأخلاقي، تاريخ التعايش بين الاقباط والمسلمين من أيام الدولة القبطية وبعد الدولة الإسلامية، الاصوليات والعنف الديني والسياسي، الاعلام ودوره في إعادة صياغة الاخلاق و القيم والعادات و فرض هيمنة ثقافية جديدة تصب في مصلحة الدولة .

 بينما يتناول” المحور الثقافي” الازمات الثقافية التي تسبب التفرق بين جناحي الوطن،الثقافة العامة الدينية ونبذ العنف و . النظر الي الثقافة الدينية كقيد للشباب التسامح والقيم الوسطية في الفكر الثقافي، انهيار القيم الثقافية واسبابها.

 فيما تناول المحور الاقتصادي المشروعات الجديدة ودورها في تنمية اقتصاد الدولة، وفرص العمل التي ستتوفر بمشروع قناة السويس، المثلث الذهبي ( قنا – الأقصر – البحر الأحمر ) وكيفية تأثيره علي الناحية الاقتصادية و الاجتماعية، لظهير الصحراوي للمحافظات وكيفية التنمية المحلية و توفير فرص العمل، تطوير الخريطة الاقتصادية بإعادة ترسيم المحافظات.

 مؤكدة أن البرنامج يأتي في ضوء الإيمان الكامل من الوزارة بدور الشباب في المرحلة المقبلة، والذي يتطلب توعية أكبر عدد من الشباب بمبادئ وأهداف بيت العائلة الذي تأسس علي المفاهيم المشتركة بين الجانبين الإسلامي و المسيحي، وإقامة جسور للتواصل بينهم، بهدف بناء الوحدة الوطنية المصرية وتدعيمها علي أسس من التسامح، وإعلاء مصلحة الوطن من اجل مستقبل آمن ومستقر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *