الأحد القادم .. السفير الياباني بالقاهرة يزور الجامعة المصرية اليابانية لبحث سبل التعاون المستقبلية

يقوم ” اكوجاوا “السفير الياباتي الجديد بالقاهرة  بزيارة  الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوحيا  بمقرها بمدينة برج العرب بالإسكندرية يوم  الأحد المقبل يتفقد خلالها كليات ومعامل الجامعة لاستطلاع   مسيرتها البحثية والعلمية التى أنشئت من أجلها كأول جامعة حكومية بحثية بالاشتراك مع دولة أجنبية. وفقا لبروتوكول تعاون مشترك بين الحكومتين المصرية واليابانية بهدف توطين التكنولوجيا فى مصر.

وقال الدكتور أحمد الجوهرى رئيس الجامعة ان الهدف من الزيارة استطلاع تجربه الجامعه البحثية والأكاديمية والوقوف على مستجدات الوضع فى الحرم الدائم للجامعة والذى تبلغ مساحته 200 فدان.

واكد الجوهرى أن هذه الزيارة تعد الأولى للسفير الياباني الجديد وسيتم خلالها بحث سبل التعاون  المستقبلي وسيلتقي خلالها بقيادات الجامعة وعدد من الباحثين علي ان تختتم الزيارة بزيارة الحرم الجديد للجامعة، لاًفتا إلي أن هذة الزيارة تمثل رسالة دعم قوية وواضحة من الحكومة اليابانية  للجامعة التى  أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، قراراً بقانون بمنح الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا E-Just الشخصية الاِعتبارية، وهى من الأمور الضرورية لتسيير مهام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *