بالصور….”العيش والحرية ” بالاقصر يعقد ندوة بحضور “أبوقرين”

عقُدت اليوم بقرية حجازة قبلى التابعة لمركز قوص ندوة عن هموم المزارع المصرى تتناول حقوق منتجى القصب والعمال الزراعيين المهدرة.

شارك فى الندوة “موسى ابوقرين “احد وكلاء مؤسسى حزب العيش والحرية -تحت التأسيس- و مؤسس اتحاد منتجى قصب السكر ، و”طارق محمود “القيادى بحزب العيش والحرية بالاقصر ، وإسحاق تادرس القيادي بإتحاد فلاحي مصر.

وتناول اللقاء حقوق الفلاحين والعمال الزراعيين واهمية التنظيمات النقابية والاتحادات للدفاع عن حقوقهم ، وحضر اللقاء عدد من منتجى القصب والعمال الزراعيين والمهتمين بهذا الشأن.

أكد المزارعين أن أهم مطالبهم هي ” رفع سعر طن القصب إلي 700 جنية للطن ، و إلغاء كافة الأحكام النهائية عليهم من بنوك التنمية الزراعية ، وتنفيذ معاش شهري لهم اسوة بالعاملين في الدولة ، وأيضا توفير تأمين صحي شامل، وكذا الإهتمام الفعلي والمستمر للبحوث الزراعية ، لتحسين التقاوي ومقاومة الآفات ، وتطهير الترع والمصارف بشكل دوري .
كما أكد موسى ابوقرين ” بضرورة الغاء العقد الإستبدادي، و توفير ميزان خارج المصنع لكل مجموعه من القري ، حتي لا يتم سرقة المحاصيل ، والعمل علي صرف فوري لمستحقات الفلاحين وليس في الشهر التالي.

ومن جانبه أكد اسحاق تادروس على “ان التعاونيات ابتكار مصرى اصيل استفاد منه الغرب كما يجب ، فنهضة المانيا بعد الحرب العالمية الثانية قامت عبر تعاونيات صناعية وزراعية هائلة وانطلقت نهضة البرازيل على يد (لولا دى سيلفا ) بالتعاونيات كما كان للتعاونيات اثر كبير فى جنوب افريقيا والهند ولكن فى مصر من خلال قوانين (اقرب للكوميديا السوداء ) تم تفريغهامن مضمونها.

كما شدد طارق محمود ” عن اهمية التنظيمات المجتمعية فى تغيير الواقع المجتمعى ، وتكوين كوادر قادرة على التغيير وان اتحادنا من خلال كيانات وروابط هو السبيل الحقيقى للوصول الى حقوقنا وتحقيق اهداف الثورة من عيش وحرية وعدالة اجتماعية وكرامة انسانية “.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: