أخبار عاجلة

بالصور … السفير السويسرى ومنظمة كير يفتتحان مشروع توظيف شباب محافظة اسوان

افتتح كل من مكتب التعاون الدولي التابع للسفارة السويسرية ومنظمة كير الدولية والمركز الدولي للأسماك، مشروع توظيف الشباب بمحافظة أسوان

جاء ذلك خلال مؤتمر عقد بأسوان لتدشين المشروع.

وأكد السفير السويسري بمصر”ماركوس لايتنر”، أن المشروع يهدف إلى خلق فرص عمل وزيادة الدخل لـ 6500 شابا وشابة في ريف أسوان.

وأضاف “لايتنر” أن المشروع مدته ثلاث سنوات بتكلفة 5 ملايين فرنك سويسرى ويهدف للتركيز على سلاسل القيمة ذات النمو المرتفع فى مجالات الخضروات و الفاكهة والثروة الحيوانية ومصايد الأسماك.

وأوضح أنهم يهدفون أيضاً إلى تشجيع أصحاب المشاريع المبتكرة بين الشباب فى أسوان لدعم تطوير منتجات عالية القيمة وتحسين سلاسل القيمة فى مجالات تربية الماشية والأسماك والخضر والفاكهة لخلق فرص عمل وتحسين سبل المعيشة للمستفيدن من المشروع على طول سلاسل القيمة.

ومن جانبه قال د.حازم فهمي المدير القطري بمنطقة كير الدولية فى مصر، أن استراتيجيتنا تهدف إلى زيادة فرص التسويق والتعاون مع القطاع الخاص والمجتمع المدني والحكومة المصرية.

وأضاف أنه سيتم العمل على خلق أساس جديد للمؤسسات الاجتماعية على أساس يحتوى على رسالة اجتماعية تحقق من خلاله عقلية القطاع الخاص وتعزيز ريادة الأعمال فى أسوان.

مشيرا ان اسوان تعانى من احد معدلات البطالة فى صعيد مصر فى اعقاب ثورة 2011عانت المحافظات التى كانت تعتمد اعتماد كلى على السياحة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *