أخبار عاجلة

جامعة قناة السويس تستأنف قوافل الإصحاح البيئي بـ”أبو سلطان” في الإسماعيلية

نظمت جامعة قناة السويس اليوم الثلاثاء قوافل الإصحاح البيئي بجامعة قناة السويس لقرية السعيدية التابعة لقرية أبو سلطان بمركز ومدينة  فايد بمحافظة الإسماعيلية شملت القافلة مجال الطب البشرى والطب البيطري والطب الأسنان والزراعة.

وتأتى هذه القوافل تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة وإشراف الدكتور كمال شاروبيم، نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع.

وأكد الدكتور ممدوح غراب، رئيس الجامعة، أن قوافل الإصحاح البيئي تضم العديد من التخصصات منها الباطني والجراحة والأطفال والنسا والعظام وطب الأسرة والجلدية والأسنان بالإضافة إلى تخصصات الطب البيطري مثل الجراحة والباطني و الدواجن في حين جاءت تخصصات الزراعة مثل البساتين ووقاية النبات.

كما تقوم القوافل بالكشف وتقديم الأدوية والعلاج بالمجان على الأهالي حرصا من الجامعة على توفير الرعاية المناسبة والخدمة الجيدة  للبسطاء ومحدودي الدخل من أبناء الإقليم.

وأوضح الدكتور كمال شاروبيم نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة أن القوافل تجوب محافظات الإقليم أسبوعيا لتقدم خدماتها للأهالي حيث كانت القافلة الأسبوع الماضي في محافظة السويس وهذا الأسبوع بمحافظة الإسماعيلية والأسبوعين القادمين بمحافظتي جنوب وشمال سيناء.

كما شهدت قافلة اليوم بقرية السعدية إقبال وزحام شديد من جانب أهالي القرية وكانت أكثر العيادات زحاما هي الأطفال والعظام.

فيما أشارت سامية مجلع، رئيس الوحدة المحلية لقرية أبو سلطان التابع لها قرية السعدية أن أهالي القرية معظمهم عائلات تعمل في  الزراعة وقدمت الشكر للجامعة على تعاونها مع الوحدات المحلية والوصول للقرى البسيطة وطالبت  المسئولين عن القافلة تكرار هذه الزيارة للقرى والعزب الأخرى الأكثر احتياجا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *