أخبار عاجلة

مواطن بورسعيدى مهدد بالسجن مدى الحياة..المواطن ” لأحوال مصر ” : القضاء يشغل باله ” بالغلبان ” ويترك قضايا أصحاب الفساد

بكل أسى وحزن يبدأ المواطن البورسعيدى ” محمد اللفات ” روايته ” لأحوال مصر ” والذى بدأها بقوله ” القضاء عاوز يحبسنى العمر كله ” بتلك الكلمات بدأ يروى ” اللفات معاناته مع القضاء الذى يتجنى عليه على حد تعبيره ويتجنى أيضا على ابنه

بداية الموضوع بحسب رواية ” اللفات ” من يوم 28 يناير لعام 2011 حيث فوجئ بوجود محضر للحجز على منزله وتغريمه مبلغ 2434 جنيه بالاضافة الى مبلغ 75 جنيه اتعاب محاماة نتيجة شكوى أحد المواطنين ضده حيث أن المواطن صاحب الشكوى قد تقدم ببلاغ بعدم سداد ” اللفات ” لمبلغ كان عليه للمواطن صاحب الشكوى وأوضح ” اللفات ” أن ذلك المبلغ اختصته المحكمة لنفسها وأنه أرباح داخل خزينه القضاة.

ويشير ” محمد اللفات ” انه شعر بالظلم تجاه اصرار المحكمة على تنفيذ حكمها بتلك السرعة لافتا أن القضايا الكبيرة التى تشغل الرأى العام فى مصر لا يتم النظر فيها بتلك السرعة الأمر الذى أدى فى النهاية الى خروج الفاسدين براءة من كافة تهم الفساد مؤكدا أن ذلك ما قاله أمام القضاه الذين ينظرون الى قضيته بل وتم عرض ذلك الكلام على المستشار الذى يتولى أمر القضية فما كان منهم الا أن قاموا بالحجز على منزلى وتغريمى بالمبلغ المذكور وعندما لم أقم بالتوقيع على المحاضر الموجهه لى فقد تم عمل محضر تبديد لى وتم الحكم على فى 19 قضية تبديد كل قضية حصلت فيها على 3 شهور حبس وغرامة 200 جنيه مع الشغل والنفاذ.

ويضيف ” اللفات ” أنه قد توعد بمثلهم من القضايا فأصبح محكوم عليه بالسجن مدى الحياه لمجرد عدم سداد مبلغ الغرامة للمحكمة .. ويتساءل ” اللفات ” لماذا يهتم القضاء بأحكامه الصادرة على مواطن ” غلبان ” ونراه يستشعر الحرج ويتنحى عن قضايا فساد واضحة كوضوح الشمس.

على جانب أخر استعرض ” محمد اللفات ” مشكلة ابنه ” أحمد ” الذى كان أحد المصابين بأحداث سجن بورسعيد الشهيرة والتى جعلته عاجزا ورغم ذلك لم ينل حتى الأن حقوقه من الدوله لايزال يخضع للعلاج على نفقته الشخصيه بالاضافة الى أنه لا يعمل على الرغم من أن الدولة قد أعطت تعليمات واضحة برعاية مصابى أحداث بورسعيد وقتها الا أن ذلك لم يحدث.

ويستكمل ” اللفات ” حديثه قائلا .. اضطر ابنى أن يعمل ببيع الملابس عبر المنافذ ” بتهريب الملابس بمنفذ الرسوة ” فقام ضباط المباحث باحراقها أمامه وقالوا له – بحسب رواية ” اللفات ” – ” خلى السيسى اللى انتخبتوا ينفعكم ” .

ويستكمل ” اللفات ” للأسف بعد تلك الواقعة اضطر ابنى لتكرارها نظرا لضيق الحال وعدم وجود أى عمل له ومرة أخرى يتم تحرير محضر له بقسم ميناء بورسعيد ثم تم تحويله الى نيابة الميناء والتى قامت بتغريمه مبلغ 450 جنيه للتصالح مع باب 20 جمركى.

ينهى ” محمد اللفات ” حديثه قائلا أغيثونا .. الدولة لم تلتفت الى همومنا رغم خروجنا من ثوتين أكدتا على العيش والحرية والعدالة الاجتماعية الا أنه لم يجد أن الثورة لم تستخدم للمناصب ولا يزال المواطن يبحث عن حقوقه الضائعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *