أخبار عاجلة

السفير الهندى يفتتح معرض التراث المصرى بجامعة السويس

 

افتتح السفير الهندي الدكتور نافيديب سوري واللواء العربي السروي محافظ السويس اليوم الاثنين، معرض للتراث الهندي والعلاقات بين مصر والهند في جامعة السويس.

وأستقبل الدكتور ماهر مصباح رئيس الجامعة السفير والمحافظ، حيث أكد ان هناك عدد من الفرص للتعاون بين جامعة السويس حديثة العهد ودولة الهند، في وجود تبادل طلابي وعلمي ودعم لكليات الثروة السمكية وهندسة بترول وتعدين والتعليم الصناعي.

وأكد السفير الهندي ان هناك أوجه شبه بين مصر والهند وخاصة في الأجواء الشرقية التي يشعر بها الهنود في مصر ولا يشعرون بها سواء في أوروبا أو أمريكا.

وأكد اللواء العربي السروي محافظ السويس، ان جامعة السويس تشهد نهضة عظيمة ستجعلها من أكبر الجامعات في الشرق الأوسط في سنوات قيلة مما يجعل تبادل الخبرات والأبحاث مع الجانب الهندي إضافة قوية.

وقد تحدث السفير الهندي اثناء زيارته للغرفة التجارية في السويس قائلا ان حجم الصادرات الهندية في عدة مجالات منها 14 مليار دولار حجم الصادرات الهندية من الدواء للعالم.

وأكد السفير الهندي علي الشركات المصرية بأن تقيم علاقات لتجذب الشركات الهندية في عالم البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات، كذلك أكد السفير الهندي أن هناك منظومة سليمة للنظافة تحت شعار نظف الهند ستعطي فرصة لمشروع تدوير القمامة وسوف تعطي فرصة للتعاون مع الدول الأخرى.

وطلب السفير الهندي نافيديب سوري من المستثمرين التواصل مع السفارة الهندية بالقاهرة لطرح أفكارهم ومشروعاتهم في مجال بناء السفن وتدوير القمامة والبرمجيات والصناعات الصغيرة والمتوسطة والمنسوجات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *