جامعة أسيوط تنظم ورشة عمل ضمن مشروع رعاية مرضى سكر الحمل بالتعاون مع منظمة السكر العالمية

يعقد قسم الأمراض الباطنة ووحدة الغدد الصماء والسكر الدورة الأساسية وورشة عمل في مرض سكر الحمل ضمن مشروع رعاية مرضى سكر الحمل في صعيد مصر بالتعاون مع منظمة السكر العالمية WDF 13 – 797

وذلك في الفترة من ( 20 ـ 21 نوفمبر 2014م ) بالمبنى الإداري بالجامعة تحت الدكتور محمد عبد السميع عيد رئيس جامعة أسيوط و الدكتور عميــــد كليــــة الطب و مدير المشروع الدكتورة لبنــــــى التونـــــى – رئيس قسم الأمراض الباطنة مشروع رعاية مرضى سكر الحمل في صعيد مصر .

يعتبر مرض سكر الحمل من الأمراض المنتشرة في جمهورية مصر العربية والذي تصاب به النساء الحوامل ويسبب الكثير من المشاكل للأم الحامل ولطفلها على السواء ، و يمثل مخاطر حقيقية بالإصابة بداء السكر في فترة مابعد الحمل للأم و زيادة مخاطر تعرض الطفل بالإصابة بمرض السكرفي المستقبل .
و لهذا إستدعت الحاجة لتنفيذ عمل يقدم الخدمة للنساء الحوامل بالكشف عن الإصابة ومعالجة الحالات المصابة بطريقة سليمة تضمن التحكم بمعدل السكر في الدم وتجنب المخاطر التي قد تصيب الأم والطفل ، و ذلك من خلال مشروع سكر الحمل في مصر ، الذي ينطلق من صعيد مصر و يمتد الى جميع مصر . ممثلا مساندة حقيقية للدور الذي تقوم به الدولة لخدمة المجتمع ، وثمرة التعاون ما بين جامعات صعيد مصر والمنظمة العالمية للسكر World Diabetic Foundation . ويهدف المشروع الى :-

– رفع مستوى الإدراك لدى العاملين في الخدمات الطبية المختلفة بهذا المرض وبطرق الكشف عنه والوقاية والعلاج .

– إقامة مراكز طبية تقدم الخدمة للنساء الحوامل و بالكشف عن الإصابة ومتابعة الحالات .

– توعية المجتمع ككل والنساء المستهدفات بهذا المرض وطرق الوقاية منه .

– إشراك منظمات المجتع المدني في نشر الوعي بهذه المشكلة ومحاولة لفت الأنتباه لضرورة وضعها ضمن أولويات الخدمات الطبية في المستقبل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *