أخبار عاجلة

“محبوب العرب” يحيي الذكرى الأولى لوديع الصافي برعاية بالشرقية

استقبل محافظ الشرقية الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان، ومدير الأمن اللواء سامح الكيلاني، الفنان إبراهيم الصافي الملقب “بمحبوب العرب” سفير السلام وحقوق الإنسان بالأمم المتحدة، والابن الروحي للفنان اللبناني الراحل وديع الصافي، وذلك للتنسيق لإقامة حفل إحياء الذكرى السنوية الأولى للراحل.

وأكد الصافي خلال زيارته لمحافظة الشرقية أنه يكن كل تقدير واحترام لمصر وشعبها، مؤكدًا أن مصر ولبنان شعبًا واحدًا، موضحًا أن الهدف من زيارته هو إحياء حفل كبير للذكرى السنوية على رحيل الفنان اللبناني.

وانتقد الصافي تجاهل إحياء ذكرى الصافي في لبنان خلال شهر أكتوبر الماضي في الذكرى الأولى له، مشيرًا إلى أنه حينما قرر إقامة الذكرى السنوية الأولى للصافي قرر إقامتها في مصر رائدة الفن في الوطن العربي.

وناقشت الزيارة، تحديد حفل كبير يتخصص دخله لصالح الفقراء والأيتام، وصندوق دعم مصر، وأنه سيقام خلال الأيام القليلة المُقبلة بقاعة الحفلات الكبرى بجامعة الزقازيق.

وتابع الصافي أن الحفل سيتخلل أغاني وطنية للفنان وديع الصافي منها “عظيمة يا مصر”، بالإضافة إلى عدد من أغانيه الأخرى من كلماته وتلحينه، فضلًا عن العديد من الأغاني الوطنية.

من جانبه رحب الكيلاني، بإقامة الحفل على أرض محافظة الشرقية، مؤكدًا أن الأجهزة الأمنية بمحافظة الشرقية في استعداد كامل لتأمين الحفل، معبرًا عن سعادته لإقامة الذكرى الأولى لرحيل الصافي بالشرقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *