أخبار عاجلة

القبض على تاجر سلاح بـ 9 طبنجات فى الغربية

أثناء مرور قوة أمنية من قسم شرطة قسم أول المحلة بمديرية أمن الغربية لضبط الحالة الأمنية بدائرة القسم، تمكنت من ضبط خالد . ص . ع 34 سنة، صاحب محل أدوات صيد، ومقيم بدائرة قسم شرطة ثانى المحله، وبحوزته 9 طبنجات، ومبلغ مالى.

وبمواجهته إعترف بحيازته الأسلحة النارية بقصد الاتجار والمبلغ المالى من متحصلات تجارته غير المشروعة.

an>وأضاف بان عدم وجود كمائن مرورية ثابتة ومتحركة على الطرق العامة وفى مداخل مدينة العاشر من رمضان سبب أخر، علما بان هناك قانون مرور محترم ولكن لم يفعل على أرض الواقع .

 

وأشار إلى ان الدولة لا تهتم بصيانة الطرق، رغم ما تحصله من إيرادات لإستخدام هذه الطرق وذلك يرجع لوجود حرب نفوس وعدم وجود ضمير بين السلطات .

وأكد على ان إستخراج الرخص عن طريق الرشوة المباشرة، بالتزوير و النصب لاعطاء المواطنين الذين لا يعلمون شيء عن القيادة رخص قياده بدون مؤهل دراسى او عن طريق تزوير المؤهل الدراسى لهم مقابل مبالغ ماليه، من أهم اسباب الحوادث.

وعن الحلول قال شويخ ان الالتزام بتفعيل قانون المرور، خاصة بعد إقرار التعديلات الأخيرة عليه لمواجهة الإهمال وتحقيق الانضباط، فضلا عن تكثيف الحملات على الطرق من خلال خطط مرورية لنشر وتكثيف الخدمات المرورية، وتفعيل دور خدمة الإغـاثة لتلبية احتياجات المواطنين في حالة حدوث أي طارئ، ومراقبة السرعة لتقليل الحوادث، بالحملات الرادارية المتحركة، وتكثيف الحملات الخاصة بضبط قائدى المركبات متعاطى المواد المخدرة ولا بد من القرارات الرادعة لتفعيل دولة القانون .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *