محافظ المنيا يخصص مليون جنيه لدعم أعمال الصيانة بالمدارس

قرر اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا تخصيص مبلغ مليون جنيه من المحافظة، لإجراء أية أعمال صيانة عاجلة للمدارس ، بواقع 100 ألف جنيه لكل إدارة تعليمية ،باستثناء إدارة المنيا التعليمية حيث يخصص لها 200 ألف جنيه نظرا لزيادة أعداد المدارس بها، على أن يتم تخصيص المبلغ من خلال الوحدة المحلية لكل مدينة ، بالتنسيق مع الإدارات التعليمية وهيئة الأبنية التعليمية.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ باللجنة العليا للتعليم بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم ومديري الإدارات التعليمية ورؤساء المراكز والمدن.

يأتي قرار المحافظ بهدف سد الاحتياجات العاجلة للمدارس التي تحتاج إلى دعم سريع في أعمال الصيانة لدورات المياه وخزانات المياه والأبواب والنوافذ وكافة وسائل الأمان في المدرسة حفاظا على أرواح الطلاب ومنعا لحدوث أية مشاكل قد تؤثر على سير الدراسة داخل المدارس .

وطالب المحافظ مديري الإدارات بالحزم الشديد والانضباط وعدم قبول المحسوبية والوساطة ، حتى لا يتم التعدي على حقوق المواطنين ، والعمل على إعادة النظر في كل وسائل الأمان للطلاب داخل المدرسة ،مؤكدا أن الطلاب مسؤولية كبيرة في أعناقنا وعلينا الحفاظ عليهم .

كما طالب المحافظ بالمرور المستمر على المدارس لمتابعة كافة الإجراءات التي تضمن سلامة الطلاب ،مشيرا إلى أهمية تعويد الطلاب على الاستماع إلى الأغاني الدينية والوطنية عبر إذاعة المدرسة وخاصة تلك الأغاني التي تنمي روح الانتماء وحب الوطن. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *