جلسة عرفية توقف نزيف الدم بقويسنا

نظرت اليوم نيابه شبين الكوم واقعه قطع الطريق بالمنطقه الصناعيه بقويسنا وأطلاق أعيره ناريه على الماره وعلى المجزر الالى الخاص بالقوات المسلحه نتج عنه أصابه عدد 8 افراد بأعيره ناريه .

وقد ارتكب الواقعه عدد من الخارجين عن القانون من ناحيه قريه عرب ابو ذكرى بقويسنا كرد فعل لقيام قوات الشرطه بالمنوفيه بالقبض على عدد منهم عقب قيامهم بالتعدى على سياره شرطه واتلافها واصابه شرطى سرى بطقم الخدمه المعين للتأمين بالسوق التجارى مما دعى القوات للتعامل معهم وأصابه بعضهم بطلق نارى مما جعل الى توالى الاحداث وانفلات امنى شديد بالمنطقه بث الزعر فى نفوس المواطنين الذين استنجدوا بالمقدم أحمد رفعت نائب الدائره السابق للتدخل السياسى مما لديه من خبره أمنيه وعلاقات شعبيه بأهالى قريه عرب ابوذكرى لايقاف تبادل التعامل واطلاق الاعيره الناريه ووقف نزيف الدماء بين جميع الاطراف .

وعلى الفور توجه المقدم أحمد رفعت بصحبه عدد من القيادات الشعبيه والسياسيه بالمحافظه منهم هانى شنوده مسئول حزب المصريين الاحرار ومنسق عام جبهه الانقاذ بالمحافظه وعلاء ابو العطا .

حيث تقابلوا بشيوخ القبائل بقريه عرب ابو ذكرى وفى جلسات عرفيه طويله اسفرت عن حل سياسى وسلمى واسترداد ما قد تم السطو عليه بالسلاح النارى من قبل بعض الخارجيين عن القانون من مسروقات عباره عن سياره نصف نقل ودراجه بخاريه وعدد 2 موبيل ومبالغ نقديه بالاضافه الى اللزام اهالى عرب ابو ذكرى بأصلاح ماتم اتلافه داخل المجزر الالى الخاص بالقوات المسلحه نتيجه اطلاق الاعيره الناريه عليه.

كما تعهدوا بعدم تكرار مثل هذه الاعمال من عنف وغلق الطرق مع الانصياع لاتخاذ كافه الاجراءات القانونيه ضد من قاموا بارتكاب تلك الواقعه الاجراميه مع التعهد بالجلوس بجلسات عرفيه متتاليه للتعويض الادبى والمادى عما بدر منهم حيال كل من اضروا من احداث الشغب من بينهم 3 من قريه شرانيس مصابين باعيره ناريه.

وقد توجه المقدم أحمد رفعت ومن معه بعد ذالك بشكر لللواء محمد جمال من المنطقه العسكريه المركزيه والعقيد محمد العزباوى من الشرطه العسكريه س15 وجميع الرجال المحترميين من عرب ابوذكرى الذين تعاونوا معه فى انهاء تللك الكارثه ووقف نزيف الدماء بين جميع الاطراف وكذالك القيادات الامنيه بمحافظه المنوفيه لما بذلوه من جهود فى ضبط الجناه . 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *