أخبار عاجلة

بالصور… إجتماع محافظ الشرقية مع مديري المستشفيات العامة و المركزية و النوعية بالمحافظة

أعلن الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان محافظ الشرقية عن توزيع استمارات استبيان و قياس رأي على المواطنين لمعرفة مدى رضاهم عن مستوى المنظومة الصحية بمحافظة الشرقية و ذلك بدءاً من الأسبوع القادم ..

و قال سأقوم بزيارات مفاجئة لجميع مستشفيات المحافظة للوقوف على مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمرضى و للتأكد من التزام وتواجد الأطباء بالنوبتجيات داخل المستشفى مشيراً إلى أن الفترة القادمة تتطلب مزيداً من العمل و تحسين الأداء مطالباً مديري المستشفيات المركزية بإتباع أسلوب الحزم و سياسة الثواب و العقاب في العمل داخل المستشفى .

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ الشرقية بمديري المستشفيات العامة و المركزية و النوعية بالمحافظة و بحضور اللواء يعقوب حسن إمام السكرتير العام و الدكتور عصام عامر وكيل وزارة الصحة .

قرر محافظ الشرقية تكريم أفضل طبيب و ممرض وإداري و عامل بمستشفيات المركزية و العامة و النوعية بمنحهم شهادات تقدير وإعداد لوحة شرف ترفع عليها أسمائهم لتعلق على باب المستشفى تحفيزاً لهم و تشجيعاً على العمل ، مشيراً إلى أن معيار الاختيار بناء على مدى رضا المواطن عن الخدمة الطبية المقدمة .

كما قرر المحافظ إعداد دورة تدريبية لجميع العاملين بالإدارات المالية بمديرية الصحة لتدريبهم على طرق العمل الحديثة و للقضاء على البيروقراطية في العمل .

و خلال الإجتماع كلف الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية وكيل وزارة الصحة بتركيب كاميرات مراقبة داخل المستشفيات لمتابعة الأداء و لتحقيق الإنضباط و لرصد أي مخالفات داخل المستشفى .. ولسد العجز الصارخ ببعض التخصصات في المستشفيات العامة أكد محافظ الشرقية أنه أعطى مديري المستشفيات سلطات واسعة للتعاقد مع الإخصائيين و الإستشارين من الجامعة لسد العجز ولتقديم خدمة طبية متميزة للمرضى والمترددين على المستشفيات وطالب مديري المستشفيات بتفعيل قرارات الوقف عن العمل في حالة التراخي وعدم تواجد الطبيب بالمستشفى .

وأكد المحافظ أنه غير راضي أداء مستشفى الحميات بالزقازيق وطلب عقد إجتماع عاجل الإسبوع القادم لمناقشة سبل تطوير الآداء لتقديم خدمة طبية أفضل .

وخلال الإجتماع وجه الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان محافظ الشرقية وكيل وزارة الصحة بالتنسيق الكامل بين مديري المستشفيات والمديرية لسد العجز في التخصصات الطبية للنهوض بالمنظومة الصحية .

وفي نهاية الإجتماع كلف محافظ الشرقية وكيل وزارة الصحة بإعداد خريطة لقطاع الصحة بالشرقية موضحاً فيها عدد الأطباء والتخصصات الطبية والتمريض والعاملين والإداريين بكل مستشفى ووحدة صحية .

طلب المحافظ من وكيل وزارة الصحة تقسيم القطاع الصحي إلى ” 4″ قطاعات صحية على أن تعقد إجتماعات تنسيقية كل إسبوع للوقوف على المشاكل والإحتياجات ونقص التخصصات بهدف تقديم خدمة طبية متميزة للمرضى لافتاً إلى أن تتم تداول رئاسة الجلسات بين مديري المستشفيات بكل قطاع .

وكلف وكيل وزارة الصحة بإعداد تقرير عن كل إجتماع وعرضة على المحافظ لمقارنته بمدى قياس الرأي العام ورضاه عن المنظومة الصحية .

وقال المحافظ أنه سيقوم بتكريم أفضل مجموعة تعاون بين القطاعات الأربعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *