أخبار عاجلة

بالصور..طائرات بدون طيار فى هندسة العاشر من رمضان

نظم طلاب هندسة العاشر مؤتمر يسمى “الطائرات بدون طيار ” وهو الذي يعد اول جهه علميه في مصر تهتم بهذا المجال الفريد من نوعه .

أكد المهندس عبدالمنعم ابو عوف الحاصل علي اكثر من براءة اختراع “لأحوال مصر” انها اول انطلاقه في مصر والوطن العربي في مجال الطائرات بدون طيار وان المعهد التكنولوجي العالي بالعاشر من رمضان حريص علي تنمية هذا المجال ، وتبنيه بشكل غير عادي .
كما اكد أبو عوف ان فريق العمل علي كفاءه عاليه من الخبره ، وذكر انه خلال عام تنفذ اول مسابقه في مصر للطائرات بدون طيار علي مستوي الجمهوريه تضم معظم الجامعات المصريه ، كما القي كلمته بالمؤتمر كل من الدكتور مصطفي كامل العميد المؤسس للمعهد التكنولوجي العالي بالعاشر من رمضان ، ورائد التعليم في مصر والدكتور محمد الفاتح “نائب وزير التعليم العالي” ، كما ذكر في حديثه انه من الواجب علي الدوله والمسئولين الانتباه لما نقدمه من تطور ملحوظ في التكنولوجيا لكي ترتقي مصر كما ذكر في حديثه ان شركة آسيان تايجرز انترناشيونال والمؤسسة العربية لدعم وحماية براءات الاختراع ، والبحث العلمي تدعم البرنامج التدريبي لنادي “UAV ” للطائرات بدون طيار بهندسة العاشر بإعتباره الاول من نوعه في مصر والوطن العربي .
وحضر الحفل الافتتاحي كل من المستشار الاعلامي د. عصام الصياد مدير الشركة ورئيس المؤسسة ود. حمادة صلاح الوزير المفوض للملكية الفكرية والخبير الاقتصادي ونائب رئيس المؤسسة في خطوة تؤكد حرص المؤسسة العربية على التواجد الفاعل مع الجهود الجماعية التي تعزز مناخ البحث العلمي ودعم الطاقات الابداعية للنشء الجديد .
وتقدم ابو عوف خلال المؤتمر بالشكر للدكتور عادل نصر المشرف العام لهذا الجهد الكبير ولكل من ساهم في دعم ومساندة هذه الفعالية من الادارة والكادر التدريسي المتميز الذي يستحق كل شكر وتقدير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *