بالفيديو و الصور..مناقشة «موازنات إدارات التأهيل» فى ندوة ببنى سويف

أطلقت جمعية الحق في الحياة ببني سويف مبادرة جعل موازنات إدارات التأهيل موازنات مفتوحة وذلك في إطار تنفيذ مشروع أصوات من شباب مصر الممول من هيئة كير والمنفذ من قبل جمعية الحياة الأفضل.

والذي أتاح الفرصة لعدد من الجمعيات بتنفيذ عدد من المبادرات بإستخدام أدوات المساءلة الإجتماعية المختلفة وذلك بقاعة مؤتمرات الجامعة بكورنيش النيل بمدينة بني سويف بحضور مني عبد الله مدير عام الجمعية والدكتور جمال عبد المطلب رئيس مجلس إدارة جمعية التأهيل الإجتماعي للمعاقين ببني سويف ووجدي علي حبيب مدير ادارة التاهيل بمديرية الشؤن الاجتماعية بالمحافظة وممثلي الاعلام والمعوقين والجمعيات العاملة في مجال الاعاقة.

من ناحيتها قالت مني عبد الله مدير الجمعية ان تنفيذ المبادرة يهدف الي معرفة المبالغ المخصصة لإدارات التأهيل التابعة لمحافظة بني سويف ,في موازنة الدولة وهل هذه المبالغ يتم رصدها وفقا للاحتياج الفعلي للمحافظة , وكيف يتم توزيع هذه المبالغ علي الإدارات التابعة للاإدارة الرئيسية بمديرية التضامن الإجتماعي , وكذلك الآليات المستخدمة لمعرفة وتوزيع حصة كل إدارة في مراكز المحافظة.

وإصدار التوصيات اللازمة للتعديلات في اعتماد الموازنة الجديدة حتي تصل محافظة بني سويف الي كامل حصتها ونسبتها الفعلية الكاملة طبقا لأعداد الأشخاص ذوي الإعاقة الفعلي.

واضافت مني عبد الله ان المبادرة تبرز أهمية دور الإعلام في تبني مثل هذه المبادرات ليصبح أحد أهم أدوات نجاحها وتوصيل المرجو منها الي المسؤلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *