جامعة بني سويف : فصل 6 طلاب وتحويل 6 أخرين لمجلس تأديب لحملهم أعلام «رابعة» وترديد هتافات معادية للجيش

قرر الدكتور أمين لطفي، رئيس جامعة بني سويف، إحالة 6 من الطلاب لمجلس تأديب لاتهامهم بمخالفة القانون، بحملهم لأعلام وشعارات رابعة وشعار طلاب ضد النظام، وترديدهم هتافات معادية لقوات الجيش والشرطة داخل الحرم الجامعي، فضلاً عن مساعدتهم لطلاب خارجين عن نطاق الحرم بصورة زوار واشتراكهم في المظاهرات وتحريضهم على السب والقذف ومخالفة القانون واللوائح .

ومن جانبه أكد الدكتور أمين لطفي، رئيس الجامعة المحالون لمجلس التأديب هم : عزت خيرت عزت شافعي ومحمد عبدالله محمد عبد الرحمن وبلال نادي محمد أحمد ويوسف نبيل عبد السلام وعلي ربيع محمد عبد السيد وعبد الله عمر حسني .

وكان مجلس الجامعة قد أصدر قراراً مساء أمس الثلاثاء، بفصل 6 طلاب أخرين هم : إسلام محمد خليل محمد وعبد الله محمد سيد هاشم ومحمد ناصر محمود أمين وعلي جمال محمد علي وعلي كمال علي عبد الحميد وهشام فرج فضل أبوفاخرة، حيث ثبت تورطهم وإدانتهم في ارتكاب عنف داخل الجامعة .

تجدر الإشارة إلى أن طلاب الجامعة المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية، قد نظموا تظاهرات ظهر أمس، داخل حرم الجامعة، وسط هتافات معادية لقوات الجيش والشرطة، وتمكن عدد من الطلاب الخروج والإنضمام إلى مسيرة أخرى قطعت الطريق في شارع صلاح سالم وأعاقت مرور السيارات ووصلت إلى الجامعة وذلك بعد اشتباكات مع الأمن الإداري للجامعة، على الباب الرئيسي ناحية ترعة الإبراهيمية وباب كلية العلوم بشارع صلاح سالم .

وتمكنت قوات الأمن والشرطة المرابطة خارج أسوار الجامعة من التصدي لهم وضبط 15 من طلاب الجامعة بعد اشتباكات بين الطرفين ألقي خلالها أعضاء الجماعة الشماريخ باتجاه القوات التي ردت بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع وتمكنت من تفريق المتظاهرين.

وأكد لطفي، أن الجامعة جزء من الدولة فنحن في منظومة مؤسسية واحدة ونعمل تحت لواء علم واحد وهو علم جمهورية مصر العربية، مؤكدًا على ضرورة التواصل مع الطلاب وتنفيذ أي مقترحات غير تقليدية، لافتاً إلى أن إدارة الجامعة ستتعامل بكل حسم مع أي أعمال عنف أو تخريب تستهدف أمن الجامعة واستقرارها والتأثير السلبي على العملية التعليمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *