بالصور .. عمال «سامسونج» يواصلون إضرابهم بمصنع بني سويف للمطالبة بتحسين الأجور

العمال رفضوا الدخول لصالات الإنتاج وأكدوا : مرتباتنا لا تتجاوز الـ800 جنيه

إدارة المصنع تقدمت ببلاغات ضد 18 عامل تتهمهم بالتحريض على تعطيل العمل

لليوم الثاني على التوالي يواصل عمال الإنتاج بمصنع شركة «سامسونج مصر للإليكترونيات» بمنطقة كوم أبوراضى الصناعية ببني سويف، إضرابهم عن العمل ورفضهم دخول صالات الإنتاج، إعتراضاً على ما وصفوه بـ«تدني الأجور» .

كان المصنع قد دخلو فى إضراب عن العمل منذ أمس الثلاثاء، للمطالبة بتطبيق الحد الأدنى للأجور على العاملين بالمصنع، وتقليل عدد ساعات العمل، حيث تتراوح أجورهم ما بين 700 و 800 جنيه شهرياً ـ حسب قولهم .

وأعتصم العاملون داخل الحديقة المواجهة لبوابات المصنع، ورفضوا تشغيل خطوط الإنتاج، وأغلقوا الورش والأقسام بالمصنع وأعلنوا استمرار إضرابهم لحين الاستجابة لمطالبهم

وكان مسئولو المصنع قد دخلوا فى مفاوضات مع العمال منذ مساء أمس، ولكن بأت المفاوضات بالفشل، بعد تمسك العمال بمطالبهم المتمثلة فى رفع الأجورهم وتطبيق التأمين الصحي وتقليل ساعات العمل أسوة بباقي العاملين بالدولة والمصانع المجاورة بالمنطقة الصناعية .

وعلى الجانب الأخر، قامت إدارتي الشئون القانونية والأمن بالشركة، بتقديم بلاغات لمركز شرطة الواسطي، ضد 18 من العاملين لديها تتهمهم فية بتعطيل العمل وتحريض العمال والموظفين على الإضراب وإثارة الشغب داخل مصانعها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *