أخبار عاجلة

مجلس جامعة الإسكندرية يقدم الشكر والتقدير ل “إسامة إبراهيم”على مجهوده في فترة رئاسته

وافق مجلس الوزراء على زيادة الدعم المخصص لإنشاء فرع الجامعة بمدنية تونج بدولة جنوب السودان إلى 34 مليون جنيه لإنهاء كافة منشآت المشروع ليتسنى افتتاح الفـرع .

ومن ناحية أخـرى وجـه مجلس جامعة الاسكندريـة فـى إجتماعــه) برئاسة الدكتور رشدى زهران المكلف بتسيير أعمال جامعة الاسكندرية الشكر والتقدير للدكتور أسامة ابراهيم على ما بذله من جهود للنهوض بالجامعة والارتقاء بالعملية التعليمية اثناء توليه رئاسة جامعـة الاسكندريـة .

وأوصى المجلس بإنشاء مكاتب لتلقى شكاوى الطلاب بجميع الكليات ومعاهد الجامعة وأكد أهمية التواصل مع الطلاب والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم فى القضايا المختلفة من خلال الحوار الدائم معهم وإقامة ندوات ولقاءات ثقافية مع المتخصصين فى مختلف المجالات، مؤكداً حرص الجامعة على تزويد الطلاب بالمعرفة وتلقى المعلومات من مصادرها وأن الجامعة لا تمنع العمل السياسى ووعى الطلاب بما يدور حولهم ولكنها ضد العمل الحزبي.

وأكد المجلس ضرورة تواجد بطاقة تحقيق الشخصية مع الطلاب، وقرر المجلس ترشيح أحد المعيدين أو المدرسين المساعدين للاشراف على المسجد الموجود بكل كلية منعاً لاستخدام المساجد لغير الهدف منها .

وأكد المجلس حرص الجامعة على التعاون والتنسيق الكامل مع كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لدعم رسالة الجامعة فى خدمة المجتمـع .

ووافق المجلس على تخصيص 6 منح للحصول على الماجستير والدكتوراه لطلاب جنوب السودان وذلك ضمن المنح المقدمة من الجامعة لدول حوض النيل لهذا العام وعددها 25 منحة، كما وافق المجلس على اقتـراح تخصيــص 10 منح أخرى لدولة اثيويبا للحصول على الماجستير والدكتوراه فى مختلف التخصصات وفقاً لاحتياجات الدولة الاثيوبيـة .

واعتمد المجلس الخطة الإستراتيجية للبحث العلمى لجامعة الاسكندرية ( 2015 ـ 2020 ) وفى هذا الصدد أشار الدكتور صديق عبد السلام نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن رؤية هذه الاستراتيجية تتمثل فى أن تصبح جامعة الاسكندرية مؤسسة علمية متميزة فى مختلف مجالات البحث العلمى وقادرة على انتاج وتبادل المعرفة اللازمة لتقدم العلوم ورفع مستوى رفاهية المجتمع ومقابلة طموحاته فى ظل التوجه القومى للاقتصاد المبنى على المعرفة، وأضاف أن الجامعة ستقوم بمراجعة جميع خطط البحث العلمى ورسائل الماجستير والدكتوراه والتركيز على مايحقق قيمة مضافة للاقتصاد القومى وله مردود على المجتمع وربط البحث العلمى باحتياجات الصناعـة .

كما وافق المجلس على مقترح تعديل مسمى المعهد العالى للتعدين والبترول بفرع الجامعة بمطروح ليكون كلية علوم التعدين والبترول ومدة الدراسـة بهـا 4 سنـوات .

ووافق المجلس على مذكرة التفاهم بين جامعة الاسكندرية وجامعة ميونخ التكنولوجية الألمانية وجامعة عين شمس فى مجال إنشاء الغابات الخشبية باستخدام مياه الصرف الصحى المعالـج .

كما وافق المجلس على ترقية وتعيين 35 عضواً من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ومنح 63 درجة دكتوراه و171 درجة ماجستير بكليات ومعاهد الجامعة المختلفـة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *