النقابات المستقلة بالسويس يدين قرار إيقاف رئيس نقابة شركة اليكو ايجيبت

أدان حسن منسى ، عضو المكتب التنفيذي لنقابات المستقلة بالسويس ، قرار شركة اليكو ايجبيت للالومنيوم بالعين السخنة بايقاف مصطفى المصرى رئيس النقابة بالشركة و أمين صندوق الاتحاد الاقليمى من قبل ادارة الشركة .

وتابع ” منسى ” ان ادارة الشركة أرسلت خطابا الى مديرية القوى العاملة بالسويس بايقاف مصطفى المصرى عن العمل لاسباب لا احد يعملها حى الان ، مشيرا ان ادارة الشركة رفضت ان يحضر مندوب من الاتحاد الاقليمى بالمخالفة للقانون .

وأضاف ، ان النقابة طلبات التفاوض من وزير القوى العاملة ان ترعى جلسات التفاوض بالوزارة ولكنها تعثرت كالعادة دون تبرير واضح من احد .

وأضاف ، النقابة قررت التدخل لحل مشكلة الادارة مع العمال فى محاولة لتهدئة اجواء التصعيد المتزايد من ادارة الشركة من خلال حضور بعض الجلسات من بين ادارة الشركة والنقابة ، موضحا ان تلك الجلسات تعثرت نتيجة تعنت غير مفهوم من ادارة الشركة .

واشار ، اننا طلبنا النقابة بالا تترك خيار للتفاوض وان الادارة كانت تدفع العمال لايقاف المصنع ولكننا لم نكن نعلم ما هى الاسباب الحقيقة .

وقال ، ان النقابة قامت برصد تداعيات الغلق فى اكثر من شركة والتى بدأت تهدد العمال باتخاذ اجراءات مماثلة منها ” ايفكو مصر للزيوت و كليوباترا للسيراميك و السويس للصلب ” ، مشيرا ان تلك الاجراءات ليست نتاج مشكلات قائمة او ثار قديم ما بين الادارات والعمال فيما قبل الثورة وبعدها ولكنه هجمة شرسة من اصحاب الاعمال على صانعى القرار فى الدولة بعد عدة قرارات طالت ارباحهم العملاقة وضياع مئات الملايين نتيجة رفع دعم الطاقة والمحروقات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *