أخبار عاجلة

بالصور … تنسيق الأحزاب بالدقهلية تناقش المشكلات الزراعية مع وكيل الزراعة

قالت لجنة تنسيق الأحزاب السياسية والقوى الوطنية والشعبية بالدقهلية، أنها قامت بمناقشة المشكلات الخاصة بالفلاحين والزراعة على مستوى المحافظة، وذلك خلال لقاء مع المهندس “أنور أحمد سالم” وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية.

وصرح وكيل الزراعة بالدقهلية أنه تمت السيطرة بشكل كامل علي مشكلة حرق قش الأرز كما أن ميعاد السحابة السوداء لم يأتي بعد كما ان المشكلة سببها الاساسي الإحتباس الحرارى فلو لم تشهد المنطقة احتباساً حرارياً لم تظهر مشكلة وازمة السحابة السوداء علي حسب وصفه.
.
وأضاف سالم خلال لقاءه بتنسيق الأحزاب بالدقهلية أن هناك طرق عدة تم تنفيذها بالمحافظة لتفادي تلك الازمة ففي مراكز المنصورة وميت غمر والسنبلاوين واجا تم عمل كومات سمادية تتحول إلي أعلاف والإستفادة منها، كما أنه تم التعاقد مع شركتين للقطاع الخاص جمعت مايقرب من 30 ألف طن من القش.

وأكد أن مركز “منية النصر، والمنزلة”، بدأوا فى إسنخدام الماكينات التى تقوم بتحويل القش إلى ما يشبه من علف حيوانى للإستفادة منه.

وأوضح أن هناك مايقرب من 1000 محضر تم تحريرهم علي الطريق السريع بين “ميت غمر، وأجا” لمخالفات ومزارعين يقومون بحرق قش الأرز.

وقال وكيل الزراعة بالدقهلية أن تسويق محصول الأرز، فبعد صدور قرار وزير الزراعة بشراء الدولة محصول الأرز بــ2050 جنيهاً، فلم تعد هناك مشكلة بعد وسيعود التوزان بالسوق مرة أخرى، مضيفاً أن المستهلك يريد الأرز بثمن قليل ويريد المنتج بالثمن الأعلي وعلى الدولة الموازنة بين الطرفين.

وأشار سالم أن قيام الفلاحين بحرق محصول القطن، فجميع تلك الأقاويل كاذبة ولا أساس لها من الصحة فمن غير المعقول أن يقوم شخص بزرع محصول ثم يقوم بإشعال النيران به، مؤكداً أن المحافظة بها 45 ألف فدان تقوم بزراعة القطن بكفاءة عالية.

وأضاف انه جارى القيام بعدة حملات للتوعية وإرشاد الفلاحين والمزارعين بكافة القرى والمراكز للتوعية عن الإرشادات الجديدة حسب التطور الطبيعى للزراعة والأساليب الحديثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *