أخبار عاجلة

بالصور… قيادات جامعة الإسكندرية تنظم وقفة احتجاجية ضد أحداث العريش داخل ساحة كلية الآداب

نظمت جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور رشدي زهران القائم بأعمال رئيس الجامعة وعمداء ووكلاء الكلية وقفة احتجاجية داخل ساحة كلية الآداب، تنديداً بإحداث العريش واستشهاد مجند من أبناء القوات المسلحة.

وقد قام الدكتور رشدي زهران بإلقاء بيان جامعة الإسكندرية الذي جاء فيه: ” تنعى جامعة الإسكندرية شهداء الواجب الوطنى من أبناء القوات المسلحة الذين اغتالتهم يد الغدر الأثيم وهم يرابطون دفاعا عن أمن الوطن وسلامته ، وحماية لوجوده الذى تستهدفه قوى الشر والعدوان، و تتقدم بخالص العزاء لشعب مصر الغالى واسر الشهداء من ابناء مصر الذين استهدفهم ارهابيون لا دين لهم ولا وطن .

إن ما جرى ويجرى من أعمال العنف والإرهاب يقطع بأن الوطن العزيز يعصف به خطر وبيل يقتضى من أبنائه الخلصاء أن يتلاحموا صفا واحدا تحت راية الوطن المفدى لحماية الأرض والعرض ، ودحر المعتدين والمتربصين . و تؤكد جامعة الاسكندرية – فى هذه الظروف التى يمر بها وطننا الحبيب ونحن نؤسس لمرحلة جديدة – على التكاتف والوقوف صفا واحدا لتتبوأ مصر مكانتها التى تستحقها بين دول العالم.

ولذا فإن أبناء جامعة الإسكندرية أساتذة وعاملين وطلابا يؤكدون – رغم قسوة الألم وثورة الغضب – وقوفهم فى مقدمة الصف الوطنى المتلاحم رفضهم للإرهاب الأسود ، واعتزازهم بالقوات المسلحة المصرية فى معركتها الشريفة ضد قوى الظلام، ويهيبون بكل أبناء الوطن أن ينبذوا الفرقة والفردية ، وأن يتذكروا دائما أن نداء الوطن يسبق كل نداء .

ونحن على ثقة ان دماء الشهداء لن تضيع هدرا وان هذه الاعمال الاجرامية ما هى الا محاولة يائسة للنيل من الشعب المصرى الذى ينشد الامن والاستقرار لتحقيق التنمية والنهوض بالدولة المصرية والتى لن تزيد ابناء الوطن الا اصرارا وعزيمة على مواجهه الارهاب الاسود والعبور بمصر الى بر الامان، حمى الله مصر وشعبها وحفظها من كل سوء ومن عليها بالخير والسكينة.. تحيا مصر”.

وقد قام القائم بأعمال رئيس الجامعة والعمداء بإداء صلاة الغائب على أرواح الشهداء، وتنظيم مسيرة من ساحة كلية الآداب إلى كلية التجارة، وقد قاموا بعزف تحية الشهداء”، وقد قام الطلاب برفع لافتات حداد، ومنددة بإحداث العنف والغدر، وصورة الأم التي فقدت أعصابها داخل مطار ألماظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *