كيف تحصلي علي بشرة صحية بخطوات بسيطة

1. اغسل وجهك جيداً
تحتوي بشرة الرجال على فتحات مسامية كبيرة والتي تضم غدد ناشطة وتستلزم أن تكون البشرة رطبة دائماً، ففي حالة جفافها قد تفرز الكثير من الإنزيمات الدهنية بهدف ترطيب البشرة، ومع التعرض لعوامل التلوث الجوية يؤدي هذا إلى تكون البثور، ومع عدم الاهتمام بغسل الوجه وتنظيفه، تصبح البثور مشكلة حقيقية يصعب التخلص منها. ولهذا ينصح باستخدام العديد من أنواع الغسول المختلفة التي خصصت لبشرة الرجال وأيضاً عدم الاكتفاء بالصابون فقط.

 

2.اهتم بتقشير البشرة
في كثير من الأحيان لا يكون غسيل الوجه أمراً كافياً، بل يجب الاهتمام بشكل أكبر من ذلك ليصل التنظيف إلى المسام من الداخل بشكل عميق كي تحصل بشرة صحية خالية من البثور وآثارها. وهنا ينصح باستخدام منتجات التقشير للبشرة التي تساعد في تنظيف المسام أول بأول مما يساعدك في الحصول على بشرة نظيفة ناعمة، كما أن التقشير يجعل شعر الوجه أكثر نعومة وأفضل عند الحلاقة.

 

3. اعتني بترطيب بشرتك
البشرة قد تصاب بالجفاف نتيجة عدم الاعتناء بترطيبها مما يتسبب في إصابتك بالكثير من الجروح أثناء الحلاقة، ويفضل منتجات ترطيب البشرة والتي تحتوي على درجة حماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية.

 

4.اهتم بحماية عينيك
ما حول العينين من أكثر المناطق التي لا يعيرها الرجال اهتماماً، ولهذا ينصح باستخدام الكريمات التي تساعد في الاعتناء بنعومة تلك المنطقة.

 

5.اهتم بحماية شفتيك
من بين المناطق الرقيقة في الوجه التي تستحق عنايتك والاهتمام بها، فهي معرضة للجفاف بسبب عوامل الجو والتعرض للشمس الحارقة طوال النهار. استخدم مستحضرات ترطيب الشفاه بشكل دائم وينصح باستخدام تلك التي تحتوي على درجة حماية من أشعة الشمس الضارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *