أخبار عاجلة

«الضبطية القضائية» لـ4 قيادات بأوقاف بني سويف

أعلنت مديرية الأوقاف بمحافظة بني سويف، أن الدكتور محمد مختار جمعه، وزير الأوقاف، قد وافق على منح «الضبطية القضائية» لـ4 قيادات بالمديرية بينهم الشيخ سلامة عبدالرازق، وكيل الوزارة بالمحافظة .

وقد أكد الشيخ سلامة عبدالرازق، وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، أن الوزير قد منحه «الضبطية القضائية» بالإضافة لـ3 قيادات أخري بالمديرية هم : الشيخ أحمد عفيفي مسلم مرسي ، والشيخ محمد عبد العاطى عبد الفتاح محمد بإدارة التفتيش والمتابعة، والشيخ جابر شحاتة جابر مدير إدارة أوقاف ناصر.

وأوضح وكيل الوزارة، أن المقصود من «الضبطية القضائية» هو ضبط المخالفين من الخطباء والدعاة، الذين ينشرون أفكارًا مشوهة عن الوطن، وخاصة بالجرائم التي تخالف قانون تنظيم ممارسة الخطابة والدروس الدينية في المساجد، وما في حكمها.

وأضاف : أن الهدف من الضبطية القضائية منع الدخلاء وغير المؤهلين وغير المتخصصين من اقتحام المنابر، كما كان يحدث في الماضي، وعدم السماح باستخدام المنابر أو المساجد لخدمة مصالح حزبية أو شخصية أو فصيل بعينه على حساب المصالح العليا للوطن.

جدير بالذكر أن، وكيل الوزارة، كان قد أحال 12 من الأئمة والعمال بمساجد قرى الديابية و أبويط بمركز الواسطى، شمال المحافظة، للتحقيق ونقلهم إلى خارج المساجد التي يعملون بها وذلك لمخالفتهم تعليمات الوزارة للخطبة الموحدة الجمعة الماضية وعدم التزامهم بارتداء الزى الرسمي وتركهم المساجد بدون حراسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *