أخبار عاجلة

تعرفي علي التغيرات الجسدية في الشهر الثاني من الحمل

حتى وإن لم تشعري بأي عوارض في الشهر الثاني من الحمل فذلك لا يعني أن جسمك لا يتغير. بسبب ضخ الدم الزائد سترتفع نبضات قلبك قليلًا وسيصبح جهازك الهضمي أبطأ مما يسمح بالغذاء أن يمر للجنين الذي ينمو. قد تختبرين بعض العوارض المزعجة في هذه الفترة مثل الامساك والدوخة والغثيان وإفرازات مهبلية كثيرة. كما يبدأ الوحام لديك لذا لا تتفاجئي إذا سبب لك التونة الغثيان او استيقظت في منتصف الليل تحلمين بالجبنة والكبيس.

إذا بدأت باختبار هذه العوارض فبعض التمرين قد يحسنك ويحافظ على شكلك. وبما أنه ليس من المفترض أن تقومي بتمارين نشيطة جدًا فإن الأيروبيك المائي اللطيف مثالي لك ولبطنك ويزيل الوزن عن الظهر والرجلين، فهناك دراسات تقترح أن النساء اللواتي يقمن بالأيروبيك المائي يختبرن ألمًا أقل لدى الولادة. إذا سألت في النادي المحلي أو في عيادة متخصصة لما قبل الولادة قد تجدين صفوفًا للنساء الحوامل. إذا أردت الانضمام إلى صف عادي أخبري المدرب أنك حامل قبل البدء.

نصائح للتمرين:

– لا مانع من التمرين إذا كتا تعانين من غثيان خفيف فذلك قد يساعدك. ولكن إن كنت تتقيئين كثيرًا وتشعرين بالدوخة والمرض الأفضل ألا تضغطي على نفسك.

– تذكري أن تتناولي الطعام قبل ساعة من التمرين للحصول على ما يكفي من الطاقة. إذا كان وقت الفطور جربي العصيدة مع فاكهة طازجة وإذا كان الغداء جربي السلطة واللحم الهبر والخبز المقرمش.

– حتى وإن كنت لاعبة محترفة قبل ذلك تجنبي التمارين المكثفة خلال الحمل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: