بالصور : ضبط مصنع أسمدة ومبيدات مجهولة المصدر فى حملة أمنية بالشرقية

شنت مديرية أمن الشرقية حملة أمنية مكبرة بناءا على توجيهات اللواء سامح الكيلانى مساعد وزير الداخلية لأمن الشرقية فى مجال مكافحة تداول المبيدات المغشوشة وغير المسجلة رسميا، لما تمثله هذه المبيدات من خطورة بالغة على صحة المواطنين، والتي أدت بدورها خلال السنوات الماضية لإصابة العشرات من المصريين بالفشل الكلوي، خاصة فى مرحلة ما قبل اندلاع ثورة 25 يناير 2011، حيث تم استيراد مبيدات مسرطنة من الخارج، وعدم مراعاة الصحة العامة للمواطنين.

وقد أسفرت الحملات عن ضبط مصنع لتصنيع وتعبئة الأسمدة والمبيدات الزراعية المغشوشة والمصنعة من مواد مجهولة المصدر وغير مصرح بها فى هذا الشأن، حيث تبين أن هذه المنتجات منسوب صدورها لإحدى الشركات الكبرى العاملة فى هذا المجال.

وكانت قد وردت معلومات إلى الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات المائية تفيد بأن المتهم ” احمد . ح . م ” ، والمتهم ” سعيد .ف . إ ”  والمتهم ” محمد .ح . م ” ،  والمتهم ” سعيد . ف . ال ”  يقوموا بتصنيع أسمدة ومبيدات مجهولة المصدر وغير مرخص لها، فتم استئذان النيابة العامة .

على الفور ، تم تشكيل فريق بحث بالاشتراك مع مصلحة الأمن العام، ومديرية أمن الشرقية، وبمداهمة المصنع تبين صحة ما ورد من معلومات وتم ضبط خطي إنتاج للتعبئة والتصنيع،بمدينه ديرب نجم محافظة الشرقية .

بمواجهة المتهمين اعترفوا بحيازة المضبوطات وبالتهمة المنسوبة إليهم، وتم إحالتهم إلى النيابة العامة التى تولت التحقيق

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *