أخبار عاجلة

محافظ الشرقية يقرر تشكيل لجنتين من الصحة والجامعة لمتابعة الوضع الصحي بقرية الزهراء بالزقازيق

قرر الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان محافظ الشرقية تشكيل لجنتين من مديرية الصحة وجامعة الزقازيق للوقوف على الأوضاع الصحية وسلامة مياه الشرب بقرية الزهراء مركز الزقازيق ، وأخذ عينات من المياه للتحليل والتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات القياسية مع إجراء الكشف الطبي العشوائي بين أهالي القرية مع التركيز على منطقة المسجد الكبير بالقرية.

واستبعد محافظ الشرقية حدوث تلوث مياه الشرب بالقرية مشيراً إلى أنه تم إغلاق مياه الأبار تماماً منذ أكثر من إسبوع وهناك حوالي 10 ألف نسمة يشربون مياه العباسة مأخذ ترعة الإسماعيلية والتي تعد من أنقى المياه الموجودة بالمحافظة.

وكلف الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان محافظ الشرقية وكيل وزارة الصحة بسرعة إرسال قوافل طبية تضم جميع التخصصات للقرية تفادياً لحدوث أية أزمات صحية ، مع تخصيص سيارة إسعاف ثابتة بالوحدة الصحية بالقرية لنقل أي حالات إشتباه لسرعة إسعافها وتقديم العلاج اللازم.

وفي ذات الإتجاه أوضح محافظ الشرقية بقوله أنه سيتم حل مشكلة الصرف الصحي بقرية الزهراء والقرى المجاورة قريباً حيث تم حل مشكلة أرض محطة التنقية على مشروع كفر دنوهيا ومساحتها 6 فدان وجاري حالياً إجراءات الشراء وفقاً للأسعار التي حددتها الهيئة العامة لمشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب بالإتفاق مع أصحاب الأراضي ، للبدء في إنشاء المحطة بتمويل من البنك الدولي لتكون جاهزة لإستقبال مياه الصرف من محطات الرفع الفرعية .

وأضاف المحافظ أنه تم تخصيص مساحة 10 قيراط لإنشاء محطات الرفع بواقع 2 قيراط لكل قرية من القرى الخمس ” الزهراء وكفر دنوهيا وأنشاص البصل وكفر أباظة والطاهرة ” لسحب مياه الصرف وضخها لمحطة التعئة لمعالجتها وإلقائها بالمصرف مرة أخرى للإستفادة منها في التشجير وعمليات الرش .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *