أخبار عاجلة

غدا .. السفيرة منى عمر ووزير الصحه يشهدان مهرجان لمكافحة فيروس سى بالبحيرة

ينظم فرع المجلس القومى للمرأة بمحافظة البحيرة بالتعاون مع جامعة دمنهور، المهرجان الثانى لمكافحة فيروس سى بعنوان “كده نحميها – وكده نبنيها – كلنا ضد فيروس سى” غد الثلاثاء بمجمع دمنهور الثقافى.

يأتى ذلك بحضور السفيرة منى عمر الأمين العام للمجلس، والدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان، والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، واللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة، والدكتور حاتم صلاح الدين رئيس جامعه دمنهور، والمهندسة ذكية رشاد مقرر فرع المجلس بالبحيرة

بالإضافة إلى عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة ويهدف المهرجان إلى نشر التوعية والتعريف بمخاطر الفيروس وطرق العلاج والوقاية منه بين المواطنين ونساء القرى والنجوع بالمحافظة

كما يتضمن مجموعة من العروض حول التعريف بالفيروس وطرق الوقاية منه، وتقوم لجنة تحكيم بتكريم أفضل هذه العروض فى ختام المهرجان.

فيما أعلن الدكتور حاتم صلاح الدين رئيس جامعة دمنهور عن قيام وحدة التوعية من “فيرس سى” بالجامعة بتنظيم المهرجان القومى الثانى للتوعية من المرض ومكافحته.

موضحا أن أهداف ومحاور المؤتمر تتضمن تقييم فاعلية وسائل التوعية المتاحة فى مكافحة انتشار فيرس سى بمصر، وحث جميع أفراد المجتمع على تبنى القضايا الوطنية خلال نماذج مشرفة، وتطوير وسائل متنوعة وفعالة لدعم جهود الدولة فى محو الأمية الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *