للزعتر فوائد واستخدامات عديدة ( غذائية وطبية )

هناك الكثير من الأعشاب التي يستخرج منها كل ما هو مفيد للجسم وخاصةً بعد الإتجاه الكبير في عالم الصحة إلى الطب البديل حيث اصبحت الأعشاب بها كل ما هو دواء للكثير من الأمراض البسيطة منها و المستعصية ومن أشهر هذه الأعشاب هو الزعتر الغني بالكثير من الفوائد وله العديد من الاستخدامات سواء بالمطبخ ، غذاية او صحية.

حيث يستخدم فى المطبخ كتوابل وفاتح للشهية ومحسن للطعم وفي الحلويات والسلطات واللحوم ومنتجاتها وكذلك الأسماك والخضراوات وعمل والشوربة.

كما ان له فوائد عديدة غذائية حيث يستخدم في حفظ الأغذية وذلك بتركيز 500جزء في المليون في حالة استخدام العشب &  18 جزء في المليون في حالة استخدام الزيت).

يستخدم في العطور ومستحضرات التجميل – والمشروبات الروحية – مساحيق الوجه – لسيون للشعر – كريم تحسين الوجه والشعر- الصناعات الغذائية والحلوي ومعاجين الأسنان والصابون.

ايضا له فوائد عديدة طبية فيعتبر مهديء – منعش – مضاد للميكروبات (حيث أن له تأثير مميت بالنسبة للبكتيريا) ، طارد للغازات ومطهر معوي مضاد للتقلصات ، مهديء للآلام الروماتيزمية& مزيل للرائحة ، يستخدم كغسول للفم والتهاب البلعوم ، يستخدم في علاج الأمراض الجلدية (الصدفية وتقرح اليدين والقدمين وحب الشباب  والخراريج) ، طارد للديدان الطفيلية وخاصة ديدان الأنكلستوما والإسكارس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: