أخبار عاجلة

السفير التركي في اجتماع مع محافظ دمياط لبحث سبل التعاون بين البلدين

استقبل اللواء محمد علي فليفل محافظ دمياط سفير تركيا في القاهرة حسين عوني بوسطانلي لبحث سبل التعاون بين البلدين ، ويرافقه محمد أزدامير القنصل العام والملحق التجاري ، وذلك بحضور اللواء فايز شلتوت سكرتير عام المحافظة ومدير المصنع التركي ورئيس المنطقة الحرة للاستثمار بدمياط .

وشدد المحافظ علي أهمية دعم سبل التعاون بين البلدين وزيادة حجم الاستثمارات مشيراً إلي العلاقات والروابط القوية بين الشعبين المصري والتركي.

وتضمن اللقاء الحديث عن أزمة مصنع المنسوجات التركي والجهود التي بذلت لحل مشكلة الكهرباء به ، مؤكدا علي أهمية التواصل بين المسئولين وعمال المصنع وأن أية أزمات تطرأ يتم حسمها والمحافظة تحرص دائماً على بذل الجهود والمساعي لتقريب وجهات النظر بين الإدارة والعاملين .

و من جهته كشف السفير عن حرص بلاده علي تعزيز أواصر التعاون الاقتصادي والاستثماري مع مصر وجلب مزيد من الاستثمارات ووجه الشكر للمحافظ علي جهوده لتذليل العقبات التي واجهت المصنع التركي للمنسوجات.  وأوضح السفير التركي أهمية التعاون مع محافظة دمياط في مجال الأثاث وخاصة بين مدينة دمياط ومدينة بورسا الخضراء بتركيا لتصدير الأثاث إلي أوروبا وفتح مجالات جديدة أمام صادرات الأثاث الدمياطي .

ودعا كلا من المحافظ ورئيس جامعة دمياط والغرفة التجارية ورجال الأعمال لزيارة مدينة بورسا.

كما لفت السفير التركي الانتباه إلى تعزيز الشراكة الاقتصادية المصرية التركية بالتركيز على 3 محاور إقتصادية هي مصر وتركيا والاتحاد الاوروبى .

كما زار السفير والوفد المرافق المصنع التركي بالمنطقة الحرة الصناعية وزيارة مدينة رأس البر ومنطقة اللسان ملتقي نهر النيل بالبحر المتوسط  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: