أخبار عاجلة

10 أكتوبر.. مكتبة الإسكندرية تستضيف مؤتمرًا عالميًا لمنظمة المتاحف العالمية

يفتتح الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية؛ ودكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار وقناصل الدول المشاركة فعاليات مؤتمرًا عالميًا لمنظمة المتاحف العالمية ( (Icomفي العاشر من شهر أكتوبر الحالي. يأتي ذلك تزامنًا مع احتفالات مكتبة الإسكندرية بعيدها السنوي، ويسبق افتتاح المؤتمر ورشة عمل بجامعة الإسكندرية في التاسع من أكتوبر، حيث يبدأ المؤتمر في العاشر من اكتوبر وينتهي في الثالث عشر من أكتوبر.

ينظم المؤتمر متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع منظمة المتاحف العالمية Icom وجامعة الإسكندرية، ومن المقرر أن يشارك في المؤتمر نخبة من مديري وممثلي المتاحف من مختلف دول العالم مثل إيطاليا وإسبانيا وبلجيكا والبرازيل وفرنسا واليابان والمكسيك، ويمثل منظمة المتاحف العالمية Icom في هذا المؤتمر ممثلون عن منظمة المتاحف العالمية في فرنسا وإيطاليا UMAC و CECA.

يهدف المؤتمر إلى تشجيع الحوار لتحقيق أفضل سبل التعاون بين المتاحف والدول المشاركة وإبراز دور المتاحف التعليمي في المجتمع والتعاون المشترك بين المتاحف والجامعات ومركز البحوث وتقييم البرامج والمعارض المتحفية، وتتناول الأبحاث المقدمة في هذا المؤتمر ما يحدث في متاحف العالم من تطور تكنولوجي واساليب التربية المتحفية وتأثيرها على زائري المتاحف وارتباط هذه الأنشطة المختلفة بالمتاحف، والدور الهام الذي يقوم به أمناء المتحف مع الباحثين والدارسين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *