أخبار عاجلة

تأجيل الطعن المقدم من نقابة المحامين بعدم دستورية التعليم المفتوح

صرح احمد عكاشة المنسق العام لحملة حقوقيون المستقبل انه عقد ثانى جلسات الطعن المقدم من نقابة المحامين بعدم دستورية التعليم المفتوح رقم 58 لسنة 36 ق دستورية .

وقد أعاد اﻻستاذ محسن الدمرداش محامى نقابة المحامين نفس الدفوع السابقة والتى تتلخص فى أن طلبه التعليم المفتوح يدخلون الجامعة من اﻻبواب الخلفية وان شهادة التعليم المفتوح للثقافة وان الجامعة تنحصر على طلبة الثانوية العامة فقط ﻻن الجامعة مسابقة يفوز بها طالب الثانوية العامة فقط وان طالب الدبلوم ﻻ يحق له دخول هذه المسابقة وهذا هو مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص .

مما أدى إلى مقاطعة عدالة المحكمة له ﻻن هذه الدفوع قدمت فى الجلسة السابقة وموجودة فى ملف القضية وطلبت منه إضافة جديد أذا كان يملك جديد .
فطعن الدمرداش فى قرارات المجلس اﻻعلى للجامعات بأنها غير دستورية التى تستند إلى قانون المحاماه وقانون السلطة القضائية وقانون مجلس الدولة وقانون المحاماة كما ذكر.

وقد تضامن الكثير من الحاصلين على أحكام قضائية والحاصلين على الماجستير من جامعات عريقة كجامعة عين شمس والزملاء الخريجين الذين تم قيدهم ولم يجدد لهم السيد النقيب.

وأشار دفاع طلبة التعليم المفتوح عن المماطلة من النقابة بعدم القيد ﻻكثر من ثلاث سنوات وتدخلهم الصريح فى هيكلة الدولة ﻻن الفيصل بيننا وبينهم هو الدستور والقانون وأحكام القضاء وان النقابة ليس لها التدخل فى قانون المجلس اﻻعلى للجامعات وﻻ القوانين السالف ذكرها ولكن عليها اﻻلتزام بقانون المحاماه التى تصر النقابه على إغفال شروط القيد بها والتى نظمها المشرع وكل تفعله النقابة هو التعطيل بشكل قانونى فى قيد خريجى التعليم المفتوح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *