أخبار عاجلة

نقابة الأئمة والدعاة ترفع دعوي قضائية لضم قطاع الدعوي والمساجد إلي الأزهر الشريف

أكد الشيخ عبدالناصر بليح  المتحدث باسم نقابة الائمة والدعاة ، أن النقابة أقامت دعوي قضائية مستعجلة بمحكمة القضاء الإداري بالقاهرة برقم 27ق 51 قضائية لسنة 2013م لضم قطاع الدعوة والمساجد إلي الأزهر الشريف حسب المادة الرابعة من الدستور والتي تنص علي :

 “الأزهر الشريف هيئة إسلامية مستقلة جامعة، يختص دون غيره بالقيام على كافة شؤونه، ويتولى نشر الدعوة الإسلامية وعلوم الدين واللغة العربية فى مصر والعالم، ويؤخذ رأي هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف في الشؤون المتعلقة بالشريعة الإسلامية، وشيخ الأزهر مستقل غير قابل للعزل، كما يحدد القانون طريقة اختياره من بين أعضاء هيئة كبار العلماء، وتكفل الدولة الاعتمادات المالية الكافية لتحقيق أغراضه، وكل ذلك على النحو الذي ينظمه القانون”.

وأفاد المتحدث باسم النقابة أنه قد تم قبول الدعوي شكلاً، وفي الموضوع تحويل الدعوي لهيئة المفوضين لكتابة التقارير وتفسير المادة تمهيداً للعمل بها وسوف تحدد جلسة قريباً للنطق بالحكم.

كما أضاف : “قمنا برفع دعاوي أخري علي قرارات الوزير ومن أهمها القرار  75 الخاص بإعمار المساجد حيث أننا تقدمنا بمشروع بقانون لمجلس الشوري بديلاً عنه”.

وأوضح : “فعلنا ذلك بناء علي رغبات السادة الأئمة الذين يعانون من التهميش والإهمال في ظل قيادات لاترعي فيهم إلا وذمة فالكثير من الأئمة يعمل في ورش الطوب والمصانع والمحلات والنقاشة والخراطة وهو ما لايتفق وطبيعة عملهم .. في وقت يتم اهدار أموال وقفت من أجلهم ومن أجل الدعوة والمساجد .. وتهدر في مالايسمن ولايغني من جوع”، علي حد قوله . 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *