بالصور … مركز اعلام طنطا ينظم ندوة تثقفية للترشيد الكهرباء بحى اول طنطا

نظم مركز إعلام طنطا التابع لقطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للإستعلامات اليوم الاثنين، ندوة تثقيفية بمقر رئاسة حي أول طنطا بعنوان “ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية” بحضور المهندس طارق مجاهد مدير ادارة الترشيد بشركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء ولفيف من القيادات التنفيذية والشخصيات العامة .

وأكد “مجاهد” أنه من الضروري الاعتماد على الطاقة الشمسية كبديل اساسي لانواع الطاقة التقليدية كونها تقلص دورها في معظم دول العالم.

كما اوضح اهمية الاعتماد على المحطات الشمسية فوق الاسطح المنزلية وضرورة تعميمها في معظم المحافظات لما لها من اثر هائل على خقض معدل استهلاك الكهرباء مشيرا أن عمر هذه المحطات يصل الى 20 عام ثم تناول الدور الذي تقوم به الدولة في اعداد خطه مداها عام 2020 للاعتماد بشكل اساسي على الطاقة المتجددة .

كما تناول نقطة ازمة انقطاع التيار الكهربائي واكد علي ان السبب الاساسي لذلك يعود الى الفجوه الكبيرة بين الانتاج ومعدل الاستهلاك مشيرا أنه في فترات الذروه يرتفع الاستهلاك الى 30% مما يؤدي الى تشغيل محطات اضافية لمواجهة الازمة .

كما اشار الى أن المنازل تستحوذ على الجزء الاكبر من الاستهلاك وخاصة الاضاءة حيث تمثل 22% من قيمة الفاتورة المنزلية لذا يجب الاعتماد على اللمبات الليد بدلا من اللمبات التقليدية حيث توفر 80% من قيمة الاستهلاك .

واختتم الندوة ابراهيم عبد النبي، الاعلامي بالمركز، موضحا الدور الهام والفعال للهيئة العامة للاستعلامات في حملات التوعية اليومية والتي تجوب كل ربوع مصر حتي نرتقي بمصرنا الحبيبة ونصل بها الى بر الامان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *