كاميرات بجامعة بنها لضبط الطلاب المخالفين

قرر الدكتور علي شمس الدين رئيس جامعة بنها ، تركيب كاميرات بالجامعة فى ضوء الدراسة التى اعدتها مديرية امن القليوبية بالتنسيق مع ادارة الامن المدنى بالجامعة .

وقال الدكتور سليمان مصطفي نائب رئيس الجامعة لشؤن التعليم والطلاب ، ان الكاميرات ستحدد الاماكن التى قد تشكل تجمعات لتظاهرات الطلاب المخالفين وخاصة اننا مقبلين على موسم انتخابات مجلس الشعب ، ووجود بعض التلميحات بوجود اعتراض من جانب بعض الطلاب على اللائحة الطلابية التى من المتوقع اجراء تعديلات عليها ، مشيرا الي انه تم وضع خطة امنية محكمة متعددة الابعاد للتعامل مع كل حالات الاعتراض المتوقعة مع التأكيد على اتاحة حرية الرأى والحوار مع الطلاب بشرط توافر عنصرين الاول عدم تعطيل الدراسة بإى شكل من الاشكال والثانى عدم المساس بإى من المنشأت الجامعية او الطلاب.

وقال مصطفى انه جارى تركيب 56 كاميرا مراقبة متحركة و12 كاميرا ثابتة باجمالى 68 كاميرا .

ووجه نائب رئيس الجامعة رسالة للطلاب قائلا اننا فى عقد يتم بين الجامعة والدولة والطالب ولابد من احترام العقد من الاطراف الثلاثة بإن الجامعة مكان للعلم وتنمية شخصية الطالب و نهيب من الطلاب عدم الادراج تحت اى عنوان اخر يخالف هذا العقد وسنحرص على دعم الانشطة وانتظام المحاضرات بما يستوعب اليوم الدراسى كاملا فجامعة بنها بصفة خاصة تحرص على التواصل مع الطلاب باعتبار ان هذا هو اهم سلاح فى ان ننئى بالجامعة عن الصراع الذى قد يؤدى الى عنف الطلاب .

من جانبه قال زين سرحان مدير ادارة الامن المدنى بجامعة بنها ان الطلاب بالجامعة نتعامل معهم كسواء ولا يوجد اى تمييز بينهم ولكننا نتعامل مع اى طالب يخرج عن الشرعية من خلال القانون .

مضيفا بقوله ان الجامعة بها كل التيارات ولكننا نتعامل معهم بصرف النظر عن توجهاتهم وافكارهم ونتعامل معه باعتبارهم طلابا دون النظر لاى انتماءات وسنواجه بكل حزم وقوه الخروج عن الشرعية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *